أخبار محلية

السعيدي يستقبل وزير الصحة السوري

وهج الخليج_ منى المعولي

استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي ـ وزير الصحة ـ بمكتبه اليوم (الأحد) معالي الدكتور حسن محمد الغباش ـ وزير الصحة بالجمهورية العربية السورية ـ والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

تهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب الرائدة في السلطنة في مجال مراكز عمليات الطوارئ وطريقة إدارتها وآليات الاستجابة الصحية العامة وعلى الألية التي اتبعتها سلطنة عمان في التأهب والاستجابة لجائحة كوفيد – 19، والاستراتيجيات والنهج المتبعة لاحتواء الجائحة في إطار الصحة العامة.

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك في مجالات الرعاية الصحية المختلفة بين البلدين الشقيقين وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها.

حضر المقابلة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية – وكيلة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط وسعادة سفير الجمهورية العربية السورية المعتمد لدى السلطنة والوفد المرافق لمعالي الضيف وعـدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

كما عقد بمبنى الوزارة اليوم جلسة مباحثات رسمية ترأسها من الجانب العماني معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي ومن الجانب السوري معالي الدكتور حسن محمد الغباش ـ وزير الصحة بالجمهورية العـربية السورية ـ.

تم أثناء جلسة المباحثات استعراض حزمة من المؤشرات الصحية بالسلطنة. كما تم استعراض​ تجربة السلطنة في تنسيق التأهب والاستجابة لـجائحة كوفيد – 19 والاستراتيجيات والنهج المتبعة لاحتواء الجائحة في إطار نظام الرعاية الصحية العامة في السلطنة.

كذلك تم مناقشة: المفهوم والجوانب العملية لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة وإدارتها كما هو معمول به في السلطنة، وأولويات وقدرات مختبرات الصحة العامة والمراقبة في سياق الجائحة، ومعالجة المحددات الاجتماعية للصحة، ومشروع المدن الصحية بتجربته القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى