أخبار محلية

وزير الخارجية اليوناني يشيد بجهود السلطنة السياسية في المنطقة

وهج الخليج_ مسقط

وصف ‏معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية جلسة المباحثات السياسية بين السلطنة وجمهورية اليونان “بالإيجابية” حيث تطرقت إلى مجموعة واسعة من فرص التعاون في مختلف المجالات وخاصة المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأشار ‏معاليه خلال اللقاء الصحفي مع نظيره اليوناني إلى أن جلسة المباحثات السياسية ناقشت عددًا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي يرغب الجانبان في إبرامها مستقبلًا والمتعلقة بمجالات الطيران المدني ومجالات التجارة والاستثمار لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

‏معالي نيكولاس دندياس وزير الخارجية بجمهورية اليونان يُشيد خلال اللقاء الصحفي بالجهود السياسية لسلطنة عُمان على الصعيدين الإقليمي والدولي وخصوصًا دور السلطنة البنّاء وجهودها المكثفة في معالجة الأزمة الإنسانية في اليمن.

من جهته عبر ‏معالي وزير خارجية جمهورية اليونان عن سعادته تجاه العلاقات العُمانية اليونانية الوطيدة والتي تمخض عنها توقيع اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات ومذكرة التفاهم وعقد جلسة المباحثات السياسية والتي تُعد الخطوة الأولى من أجل الجهود المستقبلية لتوطيد العلاقات وتعزيز التعاون،‏معربًا عن أمله في زيادة التعاون المشترك بين البلدين الصديقين من أجل آفاق أرحب في مجالات الاقتصاد والاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى