أخبار محلية

قافلة الجليلة: “عهد الخير” في قلب عمان

وهج الخليج – منى المعولي

انطلقت اليوم الأحد تزامنا مع يوم المرأة العمانية هدية السيدة الجليلة حرم صاحب الجلالة السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية إلى الأسر المتضررة،.

وتأتي قافلة عهد الخير ضمن الاسهامات والمبادرات الخيرية التي تتبناها مؤسسة عهد لتنطلق في يوم المرأة العمانية التي اعتادت السلطنة الاحتفال فيه في السابع عشر من أكتوبر في كل عام لتكون بذلك أكبر قافلة لدعم المتضررين من إعصار شاهين.

تستهدف قافلة ” عهد الخير” المرأة العُمانية والمُقيمة أيضا ، حيث تعنى القافلة بتوفير أهم المستلزمات النسائية، ومستلزمات الأطفال للأسر المتضررة، جرّاء الأنواء المناخية التي عصفت بالسلطنة مؤخرا،مما يرسخ أهمية العمل الإنساني والخيري وانعكاساته وأثاره على أفراد المجتمع الذي ضرب أروع الأمثلة في التكاتف والعطاء بعد الأزمة المؤسفة على عمان جراء الإعصار.

وقد أكدت السيدة الجليلة حفظها الله من خلال إشراك مؤسسات المجتمع المدني المتمثلة بجمعيات المرأة العمانية من خلال تفعيل دور بعض العضوات فيها وكذلك تكاتف وحدات شؤون البلاط للإسهام في توزيع وتنظيم هذه القافلة المباركة وذلك ضمن توحيد الجهود والتأكيد على أهمية هذا التناسق والتفاعل بين المؤسسات المدنية والمؤسسات الرسمية لتوجيهها نحو الاهتمام بالأعمال الخيرية والإنسانية.

وتحط قافلة عهد الخير التي اتجهت من مسقط رحالها في الولايات المتضررة وهي المصنعة، والخابورة، والسويق، وصحم، عبري.

الجدير بالذكر أن مؤسسة عهد هي مؤسسة خيرية ترعاها السيدة الجليلة عهد البوسعيدية، حيث -رعاها الله- أولت الجوانب الإنسانية اهتماما بالغاً، كما ترك حضور الجليلة واقترابها من الإنسان العماني أثراً عميقا انعكس أثره الطيب على الجميع بصفة عامة وعلى المرأة العمانية بوجه خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى