غير مصنف

الصحة: توظيف أكثر عن 1000 مواطن خلال 9 أشهر

وهج الخليج_ مسقط

في إطار حرص وزارة الصحة على إستيعاب الكوادر الوطنية المؤهلة، قامت الوزارة في خلال الفترة الاول من يناير 2021م وحتى الثلاثين من سبتمبر2021م بتوظيف عدد (1036) مواطن، شملت هذه التعيينات جميع التخصصات الطبية والطبية المساعدة وكذلك الوظائف الإدارية، حيث تم تعيين عدد (176) من فئة الوظائف الإدارية والفنية (الهندسة و الحاسب الآلي) وعدد (117) من فئة وظائف الأطباء وعدد (133) من فئة الوظائف الطبية المساعدة.

تأتي هذه التعيينات في إطار الجهود الوطنية لتشغيل القوى العاملة الوطنية في مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظة الله ورعاه.

ومن ضمن الجهود المبذولة في هذا الاطار وبالتنسيق مع وزارة العمل فقد تم تعيين عدد (610) بنفس الفترة ، وذلك ضمن مشروع التدريب المقرون بالعمل حيث يهدف هذا البرنامج لتدريب القوى العاملة الوطنية ليحلو محل الوافدين.

تأتي هذه التعيينات من منطلق مسؤولية الوزارة تجاه توطين (تعمين) الوظائف في جميع التخصصات حيث وصلت نسبة التعمين في عدد من التخصصات إلى (100%)، والوزارة ماضية في توطين جميع الوظائف تنفيذا للخطة الشاملة التي وضعتها بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى