أخبار محلية

نسور عمان: سلاح الجو السلطاني ينقذون أكثر من ١٦٠ شخصاً

وهج الخليج-مسقط

قام سلاح الجو السلطاني العماني بتسخير كافة الإمكانيات لدعم وإسناد الجهود المبذولة في ظل الأوضاع الجوية التي تشهدها المناطق المتضررة وتسخير كافة إمكانيات السلاح لتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ.

وقال العقيد ركن طيار سعيد بن حمد العبدلي: لقد نفذ سلاح الجو السلطاني العماني ٢٥ مهمة تكللت كلها بالنجاح ولله الحمد، كما تم إنقاذ أكثر من ١٥٠ شخصا.

حيث قام سلاح الجو السلطاني العماني بتسير رحلات البحث والإنقاذ والإخلاء والتزويد بالمؤن، واستطاع تلبية كافة البلاغات سواء تلك التي وصلت إلى مركز العمليات الجوية الذي هُيىءَ لإدارة هذه الكارثة عن طريق سلاح الجو السلطاني العماني أو عن طريق البلاغات المباشرة من المناطق المتأثرة جراء الحالة المدارية شاهين
ومن جانبه صرح المقدم ركن طيار ماجد المعمري: قمنا وعن طريق مهام عملياتية مختلفة منها بحث وإنقاذ وإخلاء طبي من القرى وإلى المستشفيات عبر العديد من العمليات والطلعات الجوية كما قام سلاح الجو السلطاني بعمليات رصد وتقييم الأماكن المتضررة تمهيدا لإعادة الحياة لما كانت عليه.

وتأتي العمليات التي ينفذها سلاح الجو السلطاني العماني تكليلا للجهود الوطنية والخدمات الإنسانية النبيلة التي يستمر في تنفيذها السلاح باستمرار في الكوارث أو في السلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى