أخبار محلية

اتفاقيات لتوظيف أكثر من 100 مواطن

وهج الخليج_ مسقط

وقعت شركة تنمية نفط عُمان اتفاقيات مع سبع من الشركات المتعاقدة معها لصقل مهارات أكثر من 100 عماني وتوظيفهم في عدد من الوظائف في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات.

وقد وقعت مذكرات التعاون اليوم 22 سبتمبر في منتدى عُمان للقيمة المحلية المضافة الذي أقيم تحت رعاية معالي عبد السلام بن محمد المرشدي، رئيس جهاز الاستثمار العماني.

وبموجب الاتفاقيات، ستموّل شركة تنمية نفط عُمان تدريب المشاركين الذي سيعملون في شركة البركة للخدمات النفطية وشركة كي سي أي ديوتاج، وشركة الصناعات العربية للمشاريع وشركة “داتا بوت”( Data Boat)، وشركة رحال للحلول التقنية وشركة “فيز للتقنيات” (Phaze Technologies)، وذلك عقب إكمالهم بنجاح للبرنامج التدريبي الذي سيستمر لمدة سنة واحدة، كما وقعت شركة تنمية نفط عمان مذكرة تعاون مع الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) بهدف دعم تنفيذ البرنامج التدريبي.

يذكر أن مذكرات التعاون التي وُقعت مع شركة الصناعات العربية للمشاريع وشركة البركة للخدمات النفطية وشركة كي سي أي ديوتاج تأتي في إطار جهود شركة تنمية نفط عمان لتطوير مهارات الكهربائيين والميكانيكيين العمانيين من خلال إكسابهم المهارات المطلوبة ليصبحوا مسؤولين كهربائيين وميكانيكيين، ويفرض البرنامج نفسه أنه مقابل كل كهربائي أو ميكانيكي ماهر يجب تعيين خرّيج في الوظيفة الشاغرة للمستوى المبتدئ، ويعد هذا جزءاً من جهود أكبر لرفع نسب التعمين في هذا المجال.

كما تهدف مذكرات التعاون التي وقعت مع شركة الصناعات العربية للمشاريع وأوبال لتنمية مهارات سائقي المركبات الخفيفة لتولي مهن جديدة لتحسين آفاق حياتهم المهنية وزيادة إنتاجيتهم، أما الاتفاقيات التي وُقعت مع شركة “داتا بوت” وشركة رحال وشركة “فيز للتقنيات” فتهدف إلى تدريب وتطوير 14 عمانية ممن يحملن درجة البكالوريوس في التخصصات المرتبطة بمجالات التكنولوجيا الفائقة مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وهندسة الواجهة الأمامية.

وفي هذا الصدد، قال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان، الذي وقع مذكرات التعاون بالنيابة عن الشركة: “نحن نسعى باستمرار مع الشركات المتعاقدة معنا لتحديد طرق هادفة لصقل مهارات القوى العاملة العمانية.

وأضاف” إيجاد فرص وظيفية للعمانيين الباحثين عن عمل هو هدف رئيسي لشركة تنمية نفط عمان وأولوية وطنية للسلطنة، ونحن لا نزال ملتزمين بتوفير فرص وظيفية سواء داخل قطاع النفط والغاز أو خارجه، ولا يسعني إلا أن أتقدم بخالص الشكر لشركائنا نظير العمل معنا على تمكين الكثير من المواطنين مِن تولّي وظائف مُجزِيَة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى