أخبار محلية

“الشورى” يناقش ملف تخفيض تعرفة الكهرباء للعداد الزراعي

وهج الخليج_ مسقط

ناقشت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى خلال اجتماعها صباح اليوم الثلاثاء الرغبة المبداة حول تخفيض تعرفة الكهرباء للعداد الزراعي وذلك نتيجة بعض الأضرار التي تسببت فيها رفع تعرفة الكهرباء منها تأثيره على الاستثمار في القطاع الزراعي نتيجة زيادة التكلفة. كما ناقشت اللجنة الرغبة المبداة حول المساعدات السكنية المقدمة من الحكومة والإجراءات المتخذة بشأنها.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأول ما بين دور الانعقاد السنوي الثاني والثالث من الفترة التاسعة للمجلس، برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وبحثت اللجنة ملاحظات مكتب المجلس على تقرير اللجنة حول الرغبة المبداة بشأن استحداث تشريع أو تنظيم حول تجول شاحنات تجميع الخردة في الأحياء السكنية، كما تم استعراض رد مكتب المجلس على تقرير اللجنة حول الرغبة المبداة لتنظيم عمل الباعة المتجولين، بحيث يتم تحديد مواقع مناسبة جمعية وليست فردية لمزاولة نشاط البيع المتجول، وتحديد أنشطة محددة للبيع المتجول مع عدد التوسع فيها.
من جانب آخر، استعرضت اللجنة تحضيراتها لإعداد خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة التاسعة. كما تم مناقشة جدول البيانات الوزارية المقترحة لدور الانعقاد السنوي الثالث والتي تدخل ضمن اختصاصات اللجنة بما فيها قطاع الإسكان وقطاع التنمية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى