أخبار محلية

مذكرة تعاون لتطوير وتنفيذ مشروع المدينة الذكية التجريبي

وهج الخليج- مسقط

وقعت شركة تنمية نفط عمان مذكرة تعاون مع المركز الوطني للطاقة من أجل تطوير وتنفيذ مشروع المدينة الذكية التجريبي في مجمع رأس الحمراء السكني والترفيهي التابع للشركة.

يهدف التعاون بين الطرفين إلى البحث عن فرص التعاون وتعزيز العلاقات بين الطرفين وتعزيز وتشجيع تبادل الخبرات فيما يتعلق بالمدن الذكية في مجالات مثل العدادات الذكية للمياه ؛ إضاءة الشوارع الذكية إدارة النفايات الذكية. إدارة المياه الحضرية الذكية ؛ قياس الطاقة الذكي والري الذكي.

وسيعمل المركز الوطني للطاقة -وهو شركة حكومية عمانية مختصة بحلول انترنت الأشياء ومشاريع المدن الذكية- مع فريق رأس الحمراء على تطوير نظام إدارة ومراقبة مرافق البنية الأساسية الذكية المستدامة لتحقيق تخفيض كبير في استهلاك المياه والطاقة. ويهدف المشروع في مجمله إلى تقليل التأثير على البيئة وتحسين جودة الحياة مع تقليل التكاليف المصاحبة في الوقت نفسه، ومن المخطط أن يكتمل في عام ٢٠٢٢.

تتماشى الاتفاقية بين شركة تنمية نفط عمان والمركز الوطني للطاقة مع رؤية عمان 2040 لتحقيق مدن ذكية ومستدامة وحيوية وريف حيوي بهندسة معمارية قابلة للحياة تضمن جودة عالية للحياة والعمل والترفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى