أخبار محلية

طقس اليوم: صحو مع فرص لهطول أمطار متفرقة

وهج الخليج- مسقط

قالت الأرصاد الجوية العمانية أن حالة الطقس اليوم ستكون غائم جزئيًّا إلى غائم على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة مع تساقط الرذاذ المتقطع على الجبال، وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع تدفق السحب العالية والمتوسطة قد تؤدي الى هطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب، واحتمال تشكّل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر العرب وبحر عُمان، واحتمال تكوّن السحب وهطول أمطار متفرقة على جبال الحجر خلال فترة الظهيرة والمساء.

وتهب الرياح على سواحل بحر عُمان رياح متغيرة الاتجاه خفيفة ليلًا تتحول إلى شمالية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار، وتهب على سواحل بحر العرب رياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحياناً.

وحول حالة البحر قالت الأرصاد إنه سيكون هائج إلى متوسط الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار، فيما يكون هادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متراً واحداً.

وتبلغ درجة الحرارة في ولاية السيب العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية.. وفي ولاية صلالة تبلغ درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى