الأحد , سبتمبر 19 2021
الرئيسية / أخبار محلية / الطقس: الحراره تعاود الارتفاع مجدداً في عدد من الولايات

الطقس: الحراره تعاود الارتفاع مجدداً في عدد من الولايات

وهج الخليج- مسقط

قالت الأرصاد الجوية العمانية أن حالة الطقس اليوم ستكون. غائم جزئيًّا إلى غائم على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة مع تساقط الرذاذ المتقطع على الجبال، وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع تدفق السحب العالية والمتوسطة، واحتمال تشكّل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر العرب وبحر عُمان، واحتمال تكوّن السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على جبال الحجر خلال فترة الظهيرة والمساء .

وتهب الرياح على سواحل بحر عُمان رياح متغيرة الاتجاه خفيفة ليلًا تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار، وتهب على سواحل بحر العرب رياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحياناً.

وحول حالة البحر قالت الأرصاد إنه سيكون هائج إلى متوسط الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار، فيما يكون هادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متراً واحداً.

وتبلغ درجة الحرارة في ولاية السيب العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية.. وفي ولاية صلالة تبلغ درجة الحرارة العظمى 30 درجة مئوية والصغرى 27 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

الأرصاد: سحب ركامية يصاحبها أمطار رعدية

وهج الخليج- مسقط أوضحت الأرصاد الجوية العمانية في حسابها الرسمي عبر موقع “تويتر” استمرار فرص …

اترك تعليقاً