الإثنين , سبتمبر 27 2021
الرئيسية / منوعات / من ضمنها إطالة العمر ..تعرف على فوائد زيت الزيتون

من ضمنها إطالة العمر ..تعرف على فوائد زيت الزيتون

وهج الخليج-وكالات

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفوائد الصحية المختلفة، وينبع ذلك من القيم الغذائية الخاصة بهذا الزيت، حيث يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، فما أهم فوائد زيت الزيتون على الريق هذه؟

1- إطالة العمر
في بعض المناطق هناك أناس يعيشون أعمارا أطول بسبب اتباعهم للحمية المتوسطية الغنية بزيت الزيتون، وقد درس العلماء فوائد زيت الزيتون، خاصة زيت الزيتون البكر، وفق(الجزيرة).

وفيما يتعلق بهذه الظاهرة، يقول الدكتور نيل شيبلي: ” إن زيت الزيتون دهن أحادي غير مشبع وغني بمادة البوليفينول، وهي مادة معروف عنها أنها عنصر مهم في النظام الغذائي الصحي ومكافح للأمراض المرتبطة بتقدم العمر، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب” .

2- مكافحة السكتة الدماغية
واحدة من الوسائل لخفض مخاطر السكتة الدماغية لديك هي إضافة المزيد من زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي، ويقول الدكتور شيبلي: ” إن هناك دراسات عديدة تؤيد أن الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون البكر الممتاز يمكنه أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية”.

3- صحة القلب
من بين الفوائد الأخرى لزيت الزيتون والخاصة بالأوعية الدموية هي تأثير الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي يمكن أن تساعد في جعل قلبك يعمل بصورة جيدة.

ويقول الدكتور شيبلي: ” إن دراسة أخرى أجريت مؤخرا استطاعت أن تبرهن على أن استخدام زيت الزيتون، خاصة البكر منه، له علاقة بانخفاض مخاطر أمراض الأوعية الدموية والوفيات لدى الأشخاص المعرضين لمخاطر كبيرة في الأوعية الدموية”.

شاهد أيضاً

حصى الكلى .. كيف تحمي نفسك منها

وهج الخليج-وكالات كشف الدكتور ياروسلاف بوتابوف، أخصائي أمراض السرطان والجهاز البولي في روسيا، أن خطر …

اترك تعليقاً