أخبار العالم

القبض على اثنين من السجناء السته الفارين من سجن جلبوع

وهج الخليج-وكالات

قالت الشرطة الإسرائيلية إنه تم إلقاء القبض يوم الجمعة على اثنين من الفلسطينيين الستة الذين فروا من سجن إسرائيلي شديد الحراسة في وقت سابق هذا الأسبوع، مضيفة أن الرجلين قُبض عليهما في منطقة قرب مدينة الناصرة العربية بشمال إسرائيل. وتبع الإعلان إطلاق صاروخ من قطاع غزة.

وما زال الأربعة الآخرون مطلقي السراح وسط مطاردة ضخمة تقوم بها القوات الإسرائيلية في شمال إسرائيل، حيث تقع مدينة الناصرة العربية، وفي الضفة الغربية.

وفر الستة، وهم خمسة من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي وعضو في حركة فتح، في وقت مبكر من يوم الاثنين بعد أن حفروا نفقا بدايته حفرة بجوار دورة المياه في زنزانتهم.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الاثنين اللذين ألقي القبض عليهما في جبل القفزة عضوان في حركة الجهاد الإسلامي. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الشرطة توصلت إلى مكانهما بعد وشاية من سكان في الناصرة كان الرجلان طلبا منهم طعاما.

وظهر في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي ضباط إسرائيليون يضعون رجلين في الجزء الخلفي من سيارتي شرطة منفصلتين. وقالت متحدثة باسم الشرطة إن الرجلين لم يبديا مقاومة للاعتقال.

وبعد ساعات من وقوعهما في الأسر، أطلق نشطاء في قطاع غزة صاروخا باتجاه إسرائيل اعترضه نظام القبة الحديدية، حسبما قال الجيش الإسرائيلي. ولم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات.

وقالت فصائل فلسطينية إن اعتقالهما ستترتب عليه تداعيات.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان “نحمل العدو المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين البطلين اللذين تم اعتقالهما في مدينة الناصرة وأي مساس بحياتهما سيعني إعلان حرب على الشعب الفلسطيني”.

والستة إما مدانون أو مشتبه بأنهم دبروا أو نفذوا هجمات مميتة على إسرائيليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى