أخبار العالم

الهزيمة والخسارة المضافة لأمريكا

وهج الخليج-مسقط

رصدت “وهج الخليج” تصريحا مثيرا لأحد المعنيين لتوريد السلاح للقوات الأمريكية والافغانية إبان الاحتلال الامريكي في افغانستان:

فجر بيرس مورجان مسئول المبيعات العسكرية الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل حول ما استطاعت طالبان الإستيلاء عليه من الأسلحة قائلا: كنت في الخطوط الأمامية أثناء الإمداد بالمساعدات الأمريكية العسكرية لأفغانستان والتي سلمتها للجيش والشرطة الأفغان، وقدامى المحاربين وممن خدم في جهود التدريب والاستشارات العسكرية.

ووصف مورجان الأمر بالمؤلم موضحا أن طالبان سيطرت على ٨٥ مليار دولار من المعدات الأمريكية ويشمل ذلك ٧٥٠٠٠ الف مركبة وأكثر من ٢٠٠ طائرة وطائرة هيلوكبتر أمريكية وأكثر من ٦٠٠ الف سلاح صغير وخفيف.

وتابع مذهولا: هل يمكنك الأن التصور أن طالبان تمتلك الأن هيلوكبتر بلاك هوك أكثر بنسبة ٨٥% عن ما تمتلكه دول العالم، مضيفا إنه ليس لديهم أسلحة فقط بل أيضا أجهزة رؤية ليلية ودروع واقية ومستلزمات طبية بشكل لا يمكن أن يتصوره عقل.

وأكد المسئول عن المبيعات بوزارة الدفاع الأمريكية: إن طالبان استطاعت الحصول على أجهزة بايومترية وهي أجهزة استشعار تعتمد على الاجساد الطبيعية (بايو مترك) تتضمن معلومات السيرة الذاتية للأفغان الذين ساعدوا الولايات المتحدة في حربها على أفغانستان طيلة العشرين عام الماضية كما.

هذا ويزداد القلق الأمريكي العالمي من القوة التي أصبحت تتمتع بها الحركة المتشددة (طالبان) مما جعل قوات التحالف تسابق الزمن لإجلاء رعاياها في موعد أقصاه الثلاثين من أغسطس، سيما بعد سلسلة التفجيرات الأخيرة بالقرب من مطار كابل والتي أوقعت قرابة ١٧٠ قتيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى