أخبار محلية

مواطنون يطالبون بالشفافية مع التحقيق في موضوع أوكيو

وهج الخليج-مسقط

رصدت “وهج الخليج” تفاعلات متداولة بعد تصدر وسم أين الشفافية أوكيو على منصة تويتر بالسلطنة يطالب فيه المتقدمين بالوضوح والشفافية في عملية الإختيار التي صاحبها تأخير عام وشهرين حتى إعلان نتائج المقبولين .

وقالت أحد المغردات : لكم أن تتخيلوا أن انتظار دام اكثر من سنه وفي شركة يقال أنها حكوميه، ويوجد بها تخبط وفشل كبير في ادارة التوظيف أن تلجم اغلب التخصصات بأنه لا يوجد لديكم شواغر في شركة بعد 6 اختبارات و4 مقابلات!!

وعلق طالب ابراهيم البلوشي ‏حول الموضوع قائلا: أتمنى رفع قضيه على هذه الشركات المستهتره
وان يقوم المحامون بتولي القضيه نصره لااخوانهم المستضعفين الذين تعرضوا للمماطله والكذب وعدم الوضوح والتاخير وكثرة المقابلات وعدم الرد والقبول وتبيين الاسباب

فيما أكدت أحلام الحوسنية أن ‏قضية الباحثين عن العمل هي قضية وطن
نحتاج إلى القليل من التقدير
تقدير جهدنا وتعبنا تقدير السعي و الطموح وأوكيو لابد أن توضح كل شي لنضمن حقنا، نريد نعرف عدد الأشخاص اللي تم توظيفهم
نريد رد مقنع. الباحث عن العمل يجتهد و ف نهاية يقال له تخصصك غير مرغوب به ف شركتنا

ووصف مغرد أخر الأمر أنه ‎سوء تخطيط وإدارة الموارد البشرية .
مع بداية الحكومة الجديده خرجت اوكيو بعضلاتها لتأخذ الانظار اننا قادرين على توفير الفرص الوظيفية لشباب العاطلين. ولكن بدون اي خطط واضحه وبدون ايجاد حلول للمشاكل الداخليه السابقة لشركة . والمماطلة في توظيف الخريجين مدة سنه وثلاث اشهر خير دليل.

أما وائل الحراصي فقال: أن ‏مطالبات الخريجين من خلال وسم ‎#اين_الشفافيه_اوكيو ورصد تجاربهم تملي علينا أسئلة مهمة:
هل أعجز الأداء المالي للشركات، وبرامج إعادة الهيكلة قدرتها في تحقيق أهدافها الاستراتيجية من توفير فرص العمل وإنعاش اقتصاد البلاد لتحقيق ‎#رؤية_عمان_2040 ؟

هل كانت برامج إعادة الهيكلة سببا؟

وطالب الناشط الحقوقي المعروف يوسف الزدجالي بالتحقيق في الأمر معلقا : ‏مع سعي ‎جهاز_الاستثمار إلى الشفافية والحوكمة ووضوح هذا التوجه في كثير من منشورات الجهاز، أتمنى إجراء التحقيق في كل الإجراءات التي تمت مع المتقدمين لوظائف أوكيو منذ إعلان وظائف الخريجين المتنوعة في يوليو ٢٠٢٠ وما تبعه حتى أغسطس ٢٠٢١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى