أخبار محلية

“عُمران” تختتم مرحلة المقابلات والتقييم لبرنامج “مضياف”

وهج الخليج- مسقط

اختتمت الشركة العمانية للتنمية السياحية “مجموعة عُمران”، الذراع التنفيذية للسلطنة لتنمية وتطوير القطاع السياحي، مرحلة المقابلات الشخصية والتقييم لبرنامج “مضياف” في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن البرنامج شهد إقبالا ملحوظا في مرحلة التسجيل وتقدم 2031 شخصا من الكوادر العمانية الشابة.

ومن المقرر أن يجري خلال الأسابيع القادمة ترشيح 300 شخص للانتقال إلى مرحلة التقييم النهائي، تمهيدا لاختيار 148 شخصا من الكوادر الشابة لشغل مختلف الوظائف من خلال التحاقهم بالبرنامج التدريبي في كلية عُمان للسياحة مطلع سبتمبر المقبل، وثم انتقالهم إلى مرحلة التدريب على رأس العمل في مختلف فنادق مجموعة عُمران.

وشهدت مرحلة التقييم والمقابلات الشخصية اهتماما ملموسا من المتقدمين من حملة شهادات دبلوم التعليم العام والدبلوم الجامعي والبكالوريوس، للمشاركة في برنامج “مضياف” والتنافس على الوظائف المختلفة.

شارك في تنظيم وإجراء المقابلات الشخصية عدد من المسؤولين من دائرة الموارد البشرية في مجموعة عُمران وكلية عُمان للسياحة، وبحضور مديري الفنادق المشاركة في البرنامج، وذلك تحت إشراف وزارة العمل.

وفي هذا السياق، قال الفاضل هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران، “إن الاهتمام الواسع من الشباب العماني للالتحاق ببرنامج مضياف يدلل على رغبتهم الصادقة لشق طريقهم في قطاع السياحة والضيافة، وقد لمسنا ذلك بشكل واضح خلال مرحلة المقابلات الشخصية للمتقدمين في البرنامج، ونتطلع خلال الفترة المقبلة إلى انضمام هذه الكفاءات الوطنية الشغوفة من الشباب والشابات للعمل، ليتم تدريبهم وتنمية قدراتهم بشكل شامل ومنهجي عبر مجموعة من الدورات المتخصصة في كلية عُمان للسياحة، وبالتعاون مع عدد من المعاهد الدولية المرموقة في هذا المجال، وثم تعزيز تجاربهم العملية والمهنية بشكل أعمق عبر التدريب على رأس العمل في الفنادق التابعة لمجموعة عُمران”.

يشار إلى أن كلية عُمان للسياحة وقعت مؤخراً مذكرة تفاهم مع معهد بتلر البريطاني واتفاقية تدريب مع أكاديمية زادك لفنون الطهي، لتنفيذ دورات تدريبية مكثفة في المجالات التخصصية التي يشملها البرنامج ممثلة في فنون الطهي، وخدمة الأطعمة، وإدارة العمليات الفندقية، والمكاتب الأمامية، والمحاسبة والمشتريات، والمبيعات والتسويق، وخدمة ترتيب الغرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى