أخبار محلية

خلال 6 أشهر.. توفير أكثر من 19 ألف فرصة عمل

وهج الخليج- مسقط

توفير ١٩ ألفًا و٢٣ فرصة عمل بالقطاع الحكومي والخاص بالسلطنة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة إنجاز بحسب الخطة التنفيذية بلغت 9ر58 بالمائة من إجمالي العدد المستهدف خلال عام 2021م.

وأوضح تقرير صادر عن وزارة العمل أن تلك الفرص توزعت على ٨٤٩٣ فرصة عمل بوحدات الجهاز الإداري للدولة تمثلت في ٣٣٨١ بوزارة التربية والتعليم و١٩٦٥ بوزارة الصحة و٢٩٢ بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية و١٧٥ في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار و٢٦٨٠ توزعت على باقي وحدات الجهاز الإداري للدولة.

ويُشير التقرير الذي حصلت عليه وكالة الأنباء العُمانية إلى أنه تم توفير ٩٥١ فرصة عمل بالقطاعات التي تُشرف عليها الهيئات والوحدات الحكومية.

وبيّن التقرير أن عدد العُمانيين الذين تم تعيينهم لأول مرة بالقطاع الخاص بلغ ٥٥٨٣ شخصًا توزعوا بين ١٣٢٩ شخصًا ما دون دبلوم التعليم العام و١٧١٨ شخصًا من حملة دبلوم التعليم العام وما يعادله و٦٨٣ شخصًا من حملة الدبلوم الجامعي و١٨١٣ شخصًا جامعيًّا و٤٠ شخصًا من حملة الماجستير والدكتوراة.

كما تم توفير ٥٤٧ فرصة عمل عن طريق مبادرات وزارة العمل و٣٤٤٩ فرصة عمل الناتجة عن التدريب والتأهيل من قطاع تنمية الموارد البشرية والمتمثلة في التدريب المقرون بالتشغيل والتدريب على رأس العمل وبرنامج ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى