أخبار محلية

5 سبتمبر.. موعد إعلان نتائج الفرز الأول

وهج الخليج- مسقط

أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبر موقعه الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة له عن جدول مواعيد إجراء اختبارات القبول والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك، بدءًا من يوم الإثنين الموافق 23 وحتى يوم الأحد الموافق 29 من أغسطس الجاري، إذ يمكن للطلبة من خلال الجدول التعرف على المواعيد المحددة لكل برنامج دراسي حسب الأماكن والأوقات المحددة من قبل المؤسسة التعليمية، وأرقام التواصل معها. علماً بأن أسماء الطلبة المرشحين لهذه الاختبارات ستكون متاحة في يوم الأحد الموافق 22 أغسطس الجاري عن طريق صفحة تسجيل الطلبة بنظام القبول الموحد.

ويحث المركز الطلبة المرشحين على التواجد في الأوقات والأماكن المذكورة بوقتٍ كافٍ، مصطحبين معهم نسخة من شهادة دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها وأصل البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى المطلوبة المذكورة في جدول المواعيد.

كما يسترعي المركز انتباه الطلبة الذين لديهم مانع صحي لحضور المقابلات أو أداء الاختبارات والفحوصات سواء بسبب الإصابة بفيروس كورونا أو مخالطين لمرضى أو بسبب ظروف صحية أخرى، بأن عليهم التواصل مع المؤسسة مباشرةً والتنسيق معها حول البدائل المتاحة لهم في هذا الشأن.

وتأتي هذه المرحلة مباشرة بعد انتهاء مرحلة تعديل الرغبات بنظام القبول الموحد، والتي انتهت في يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس الجاري. وبلغ إجمالي المتقدمين الناجحين بنظام القبول الموحد (35753) طالباً وطالبةً بعد انتهاء مرحلة تعديل الرغبات.

علماً بأن المركز أعلن في وقتٍ سابق بأن إعلان نتائج الفرز الأول ستكون في يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى