أخبار محلية

تدشين برنامج التدريب المقرون بالتعليم “إعداد”

وهج الخليج- مسقط

دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للتدريب المقرون بالتعليم /إعداد/ مُدته عام أكاديمي كامل بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان ويستهدف طلبة السنة قبل الأخيرة من الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة.

وأكدت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في تصريح لها أنّ برنامج /إعداد/ جاء ليكون برنامجًا وطنيًّا طموحًا يعمل على تهيئة وإعداد كفاءات وطنية ذات قدرات ومهارات ديناميكية منافسة في سوق العمل.

ويوفر البرنامج فرص التدريب الممنهجة والكافية لطلبة التعليم الجامعي من جهة وتزويد مؤسسات التعليم العالي بتغذية راجعة حول المعارف والمهارات التي تحتاجها لتضمينها في برامجها الدراسية.

تضمن التدشين التوقيع على عدد من بروتوكولات التعاون بين القطاعين الصناعي والأكاديمي تهدف إلى دعم خطط برنامج /إعداد/ لربط القطاعين وتدريب طلبة مؤسسات التعليم العالي الخاصة وبناء قدراتهم.

كما وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اتفاقية تعاون مع شركة تنمية نفط عُمان لتمويل عدد من المنح الدراسية في مسار الدبلوم المهني بالكليات المهنية تقوم بموجبها الشركة بتمويل 100 منحة دراسية لطلبة مدارس السلطنة للعام الأكاديمي الحالي /2020/2021/.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى