أخبار محلية

“فهود” تنجح في اختبار الآبار بمربع 61 دون حرق للمنتجات

وهج الخليج- مسقط

أكملت شركة فهود لخدمات حقول النفط بنجاح أول عملية لاختبار الآبار لها في المربع 61 دون أي عمليات حرق للمنتجات، بعد أن تم إسناد عقد اختبار الآبار لها في شهر أغسطس 2020.

ويأتي إسناد هذا العقد لشركة فهود لخدمات حقول النفط ضمن التزام شركة بي. بي.عُمان بتعزيز القيمة المحلية المضافة في السلطنة، حيث كانت عملية اختبار الآبار تدار من قبل إحدى الشركات العالمية سابقا.

وقال محمد ناجواني، نائب الرئيس للآبار في شركة بي. بي. عُمان ان حقل خزان كان أول حقل في السلطنة يقوم باستخدام تقنية اختبار الآبار دون أي انبعاثات ضارة “الإكمال الأخضر”. في عام 2020م،حيث تمكنت الشركة من خفض أكثر من 148,000 طن من غاز ثاني أكسيد الكربون مشيرا إلى أنه من خلال تطوير إمكانات ومهارات شركة فهود لخدمات حقول النفط في اختبار الآبار وتقنية الإكمال الأخضر وتبادل المعرفة والخبرة تسعى الشركة إلى مساندتهم للتنافس في هذا المجال على المستوى الدولي وليس المحلي فقط.

وأضاف أن شركة فهود لخدمات حقول النفط خدمات ستقوم باختبار وتنظيف الآبار في المربع 61 للسنوات الخمس المقبلة وتتضمن اختبار قرابة 50 بئرًا خلال مدة العقد.

من جانبه، قال طارق الكاسبي، الرئيس التنفيذي لشركة فهود لخدمات حقول النفط انه خلال مدة هذا العقد، قامت الشركة بتطوير مهارات الفريق لاختبار الآبار باستخدام تقنية الإكمال الأخضر، الأمر الذي سيساعدهم بدوره في دعم رحلة شركة بي. بي.عُمان في الوصول إلى صافي انبعاثات الكربون إلى صفر بحلول عام 2050 أو قبل ذلك.

وأضاف أن العمل مع شركة بي. بي. عُمان ساعد في تحسين أنظمتها وعملياتها ومعاييرها التي ستمكن الشركة من النمو وتوسيع خدماتها عالميا في بيئة شديدة التنافسية وتبحث باستمرار عن التقنيات الجديدة.

يذكر أن شركة بي. بي.عمان قد أنفقت حوالي 610 ملايين دولار مع الشركات العمانية المسجلة في عام 2020، أي ما يعادل 90 بالمائة من إجمالي إنفاقها. كما منحت عقودا بقيمة 28.6 مليون دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة إما من خلال إرساء العقود المباشرة أو من خلال خدمات متعاقد عليها مع طرف ثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى