رياضة

عمان للإبحار تستضيف بطولة العالم لقوارب الراديال 2021 بالمدينة الرياضية بالمصنعة

وهج الخليج- مسقط

أعلنت عُمان للإبحار عن اختيارها من قبل الإتحاد الدولي لاستضافة بطولة العالم لقوارب الراديال 2021 بالمدينة الرياضية بالمصنعة. من المتوقع أن تستقطب البطولة حوالي 160 بحّارا وبحّارة من 50 دولة من مختلف أنحاء العالم، وذلك في الفترة من تاريخ 29 نوفمبر ولغاية 6 ديسمبر 2021م وعلى مدى تسعة أيام من السباقات التي يسبقها يوم تدريبي واحد.
جاء قرار استضافة السلطنة للبطولة المقرر إقامتها سابقاً في مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية بعد اعتذارها، وذلك لضمان استمرارية إقامة الحدث وإتاحة الفرصة للبحّارة لخوض المنافسات وتحقيق حلم الوصول لمنصات التتويج عبر فئة قوارب الراديال. واستضافة السلطنة لهذه البطولة التي تحظى بشعبية كبيرة في فئتها ستجعل منها محط أنظار العالم ومجتمع الإبحار الدولي بشكل خاص.
وبمناسبة استضافة السلطنة لهذه البطولة، أعرب الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار بقوله: “سعداء جداً بقبول الملف الذي تقدمنا به لاستضافة بطولة العالم لقوارب الراديال وذلك بعد اعتذار مدينة هيوستن الأمريكية عن تنظيمها. موضحاً بأن إضافة البطولة إلى روزنامة الفعاليات والبرنامج التي تنظمها المؤسسة لهذا العام ستساهم في اتاحة الفرصة للبحّارة العمانيين للتنافس والاحتكاك بالبحّارة الدوليين المحترفين وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم”،كما تطرق الدكتور خميس الجابري إلى أن الربع الأخير من العام الجاري سيكون حافلا ببطولات الإبحار الشراعي والتي ستنعكس تأثيراتها إيجاباً على مختلف النواحي الاجتماعية والاقتصادية للسلطنة وبداية لمرحلة العودة إلى الحياة الطبيعية والتعافي من تأثيرات فيروس كوفيد-19، مؤكداً على جاهزية عُمان للإبحار في استضافة البطولة والترحيب بكافة المشاركين للتنافس في مياه السلطنة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة وكرم الضيافة العُمانية الأصيلة،ومن جانبه، قال أندروس بوكسي من الإتحاد الدولي لفئة قوارب الراديال: “تتمتع سلطنة عُمان بتاريخ بحري عريق اكسبها سمعة مرموقة كواحدة من أفضل الدول المستضيفة لفعاليات الإبحار الشراعي في السنوات الأخيرة، ويُسعدنا أن نكون قادرين على ضمان استمرار إقامة بطولة العالم للراديال بدعم من مؤسسة عُمان للإبحار وما توفره السلطنة من بيئة إبحار ومرافق مثالية، إضافة إلى طقسها المعتدل في شهر نوفمبر.
بطولات قادمة
تجدر الإشارة إلى أن المدينة الرياضية بالمصنعة ستكون أيضاً على موعد مع استضافة عدد من بطولات الإبحار الشراعي الدولية والتي تشمل كلا من؛ بطولة العالم الأولمبية للإبحار الشراعي 2021 لفئة قوارب 49 وناكرا والمزمع إقامتها في الفترة من تاريخ 16-21 نوفمبر والجولة الافتتاحية من النسخة الحادية عشرة من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي بتاريخ 24 نوفمبر والنسخة الخمسين من بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي والتي تعد البطولة الأعرق في روزنامة برنامج عُمان للإبحار لهذا العام والتي تقام خلال الفترة من تاريخ 11-18 ديسمبر.
وفي وقت سابق، لعبت المدينة الرياضية بالمصنعة دوراً كبيراً في استضافة العديد من فعاليات الإبحار الشراعي الأولمبية؛ تضمنت استضافة النسخة الثانية من دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية عام 2010م وبطولة العالم لقوارب الليزر عام 2013 وبطولة العالم لقوارب التزلج بالألواح الشراعية آر أس إكس عام 2015 وبطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست 2019، كما استضافة شهر إبريل الماضي بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021، حيث حظيت عُمان للإبحار حينها بإشادة دولية في التنظيم والبروتوكول الصحي المتبع أثناء إقامة التصفيات.
التسجيل والمشاركة
بإمكان البحّارة الراغبين في التسجيل والمشاركة عن طريق الموقع الإلكتروني للفعالية: http://www.laserinternational.org.وذلك في موعد أقصاه بتاريخ 30 أكتوبر 2021. التسجيل مبدئياً سيكون بحسب تصنيف البحّارة وبعدد 110 بحّارة في منافسات النساء و50 بحّاراً في فئة الرجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى