الثلاثاء , سبتمبر 28 2021
الرئيسية / أخبار محلية / مبادرة توظيف لشركة تتبع جهاز الاستثمار العماني تحظى بإقبال واسع من قبل الباحثين عن عمل

مبادرة توظيف لشركة تتبع جهاز الاستثمار العماني تحظى بإقبال واسع من قبل الباحثين عن عمل

وهج الخليج- مسقط

في إطار سعيها الدؤوب لاستقطاب الكفاءات العمانية الشابة وتأهيلها للعمل في قطاع السياحة والضيافة، أعلنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) – الذراع التنفيذية للسلطنة لتنمية وتطوير القطاع السياحي- أن برنامج مضياف الذي ينضوي تحت مبادرة جهاز الاستثمار العُماني لتوفير أكثر من 4800 فرصة وظيفية وتدريبية في الشركات المملوكة له وبالتعاون مع وزارة العمل، حظي بإقبال واسع من قبل الراغبين في المشاركة من الباحثين عن عمل، حيث وصل عدد طلبات الالتحاق بالبرنامج إلى أكثر من 2,000 طلبا منذ فتح باب التسجيل في بداية يوليو الجاري.

ويعكس الاقبال الملحوظ في المرحلة الأولى للبرنامج الاهتمام البارز من الشباب العماني للانخراط في قطاع السياحة والضيافة، ورغبتهم في الالتحاق بالبرنامج الذي يستهدف ايجاد مسارات عمل متنوعة لتأهيل المشاركين عبر مجموعة من المراحل والمجالات التخصصية واكسابهم الخبرات اللازمة التي تؤهلهم للنمو والنجاح في هذا القطاع الحيوي.

كما سيجري البدء في المرحلة الثانية المتمثلة في عملية التقييم والاختيار للمتقدمين بعد انتهاء عملية التسجيل بتاريخ 22 يوليو الجاري، وحتى يتأهل المتقدم للبرنامج، يجب أن يكون مستوفيًا لشروط التسجيل، والقبول بمتطلبات التدريب والعمل، واجتياز المقابلات واختبارات الأداء الشخصية المطلوبة.

يستهدف برنامج “مضياف” 148 باحثًا وباحثة عن عمل لإعدادهم للالتحاق بالعمل في عدد من الفنادق المملوكة لمجموعة عُمران بعد إتمام كافة مراحل البرنامج. حيث سيركز البرنامج على سبعة مجالات تدريبية تستهدف التطوير المهني للمشاركين وبناء قدراتهم ومهاراتهم، وتشمل كلا من فنون الطهي، وخدمة الأطعمة، وإدارة العمليات الفندقية، والمكاتب الأمامية، والمحاسبة والمشتريات، والمبيعات والتسويق، وخدمة ترتيب الغرف.

وتتضمن شروط التسجيل في البرنامج الحصول على شهادة دبلوم التعليم العام أو الدبلوم ما بعد التعليم العام أو الدبلوم الجامعي أو البكالوريوس، ويجب أن يكون المتقدم مسجلاً كباحثٍ عن عمل لدى وزارة العمل وأن لا يتجاوز عمره 30 عامًا، وأن لا يكون قد شارك سابقًا في برامج التدريب المقرونة بالتوظيف من قبل الوزارة.

ومن المزمع أن تتخلل البرنامج دورات تدريبية احترافية ستقدمها كلية عُمان للسياحة بالتعاون مع مجموعة من أبرز أكاديميات ومعاهد الضيافة المرموقة عالمياً تشمل كلا من الأكاديمية السعودية لفنون الطهي “زادك”، ومعهد بتلر البريطاني، والمعهد التعليمي الأمريكي للإقامة الفندقية، ومعهد لوبستر إنك، ومعهد هايفيلد وذلك لتأهيل الكوادر العُمانية وفق أعلى المقاييس وضمان حصولهم على شهادات تخصصية معتمدة تصل إلى 11 شهادة احترافية بحسب نوعية البرنامج التدريبي.

ويمكن لجميع الباحثين عن عمل التسجيل في البرنامج من خلال زيارة الصفحة الخاصة لبرنامج “مضياف” على الموقع الرسمي لمجموعة عُمران: https://omran.om/midhyaf ، كما يمكن متابعة مستجدات البرنامج عبر حسابات المجموعة على منصات التواصل الاجتماعي @OmranGroupOm.

شاهد أيضاً

“تعليمية الشورى” تناقش عدم جاهزية بعض المدارس لاستقبال الطلبة للعام الدراسي

وهج الخليج_ مسقط طرحت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح اليوم (الاثنين) مجموعة …

اترك تعليقاً