أخبار محلية

حالة الطقس.. فرص لسقوط أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا

وهج الخليج- مسقط

قالت الأرصاد الجوية العمانية أن حالة الطقس اليوم ستكون غائم جزئيا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة مع فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا. واستمرار تدفق السحب على معظم محافظات السلطنة مع فرص لهطول أمطار متفرقة على محافظتي الوسطى وجنوب الشرقية. واحتمال تشكل السحب المنخفضة في آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر العرب. واحتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال مساء الغد.

وتهب الرياح على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفةإلى معتدلة تكون نشطة أحيانا خلال النهار، وتهب على سواحل بحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحيانا.

وحول حالة البحر قالت الأرصاد إنه سيكون هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار، وهادئ إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر.

وتبلغ درجة الحرارة في ولاية السيب العظمى 36 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية.. وفي مدينة صلالة تبلغ درجة الحرارة العظمى 26 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى