أخبار محلية

احتمال هطول امطار رعدية على جبال الحجر

وهج الخليج-مسقط

نشرت هيئة الطيران المدني تقريرًا عن حالة الطقس لليوم الجمعة.
وسيكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة مع تساقط الرذاذ المتقطع، واحتمال تدفق السحب العالية على معظم محافظات السلطنة واحتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة على جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال المساء، مع احتمال تشكل السحب المنخفضة في آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر العرب.
وتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلًا، وتهب على سواحل بحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحيانا.
وسيكون البحر هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار، ومتوسط الموج على السواحل الغربية لمحافظة مسندم ويصل أقصى ارتفاع له مترين، وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترًا وربع المتر.
ونبّه التقرير من بحر هائج الموج على سواحل بحر العرب، وانخفاض الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.
فيما تبلغ درجات الحرارة في ولاية السيب 46/ 35 وفي ولاية صلالة 28/ 26 وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم 47 في صحار وأدناها 20 درجة في جبل شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى