أخبار العالم

مقتل 17 على الأقل في تحطم طائرة عسكرية فلبينية

وهج الخليج-وكالات

قتل 17 شخصا على الأقل وأصيب أربعون آخرون بجروح جرّاء تحطّم طائرة عسكرية فيليبينية الأحد، بعدما فشلت في الهبوط على المدرّج في جنوب البلاد، وفق ما أعلن وزير الدفاع الفيليبيني دلفين لورينزانا.

وقال لورينزانا في بيان إن 92 شخصا، معظمهم من كوادر الجيش، كانوا على متن الطائرة من طراز “سي-130 هيركوليز” عندما تحطّمت على جزيرة جولو في مقاطعة سولو.

وذكر وزير الدفاع أن جهود الإنقاذ مستمرة. وأشار إلى أن الطائرة كان على متنها 92 شخصا من بينهم ثلاثة طيارين وخمسة من أفراد الطاقم. كان الباقون من افراد الجيش.

وأوضح رئيس الأركان الجنرال سيريليتو سوبيانا، إن الطائرة تحطمت قبل وقت قصير من ظهر يوم الأحد في قرية بانجكال في بلدة باتيكول الجبلية بإقليم سولو.

وقال سوبيانا إن الطائرة كانت تنقل جنودا من مدينة كاجايان دي أورو الجنوبية. تقاتل القوات الحكومية مقاتلي جماعة أبو سياف في مقاطعة سولو ذات الأغلبية المسلمة منذ عقود. لم يتضح على الفور سبب الحادث.

وأضاف سوبيانا للصحفيين “إنه أمر مؤسف للغاية … أخطأت الطائرة المدرج وكانت تحاول استعادة قوتها لكنها فشلت وتحطمت”.

كانت السماء تمطر في وسط الفلبين، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كان الحادث بسبب الطقس أم لا. يقع المطار في بلدة جولو الرئيسية في سولو على بعد بضع كيلومترات من منطقة جبلية حيث تقاتل القوات مع أبو سياف. تحالف بعض المسلحين مع تنظيم الدولة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى