أخبار محلية

وزير العمل : 4800 شخص دخلوا سوق العمل لأول مرة في القطاع الخاص منذ بداية العام

وهج الخليج-مسقط

معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل يستعرض في لقاء يجري الآن مع تلفزيون سلطنة عُمان مبادرات فرص العمل والبرنامج الوطني للتشغيل والحلول المستدامة لتوف ‏وزير العمل : “يهمنا في التوظيف إذا كان في القطاع الحكومي أن يكون مبنيًا على احتياجات فعلية تسهم في إضافة حقيقية لقطاع العمل الحكومي والنهوض به”.

مع وجود التحديات جاء البرنامج الوطني للتشغيل لحل قضية تراكم أعداد الباحثين مع الانكماش الاقتصادي.

يُشير إلى أنه منذ الإعلان عن خطة وزارة العمل في استحداث وإيجاد فرص وظيفية للباحثين عن عمل يُلاحظ أن الفرص محصورة في عمليات إحلال مُعينة وتوظيف في قطاعات مُعينة.

‏وزير العمل : “يهمنا في التوظيف إذا كان في القطاع الحكومي أن يكون مبنيًا على احتياجات فعلية تسهم في إضافة حقيقية لقطاع العمل الحكومي والنهوض به”.

وزير العمل: مع وجود التحديات جاء البرنامج الوطني للتشغيل لحل قضية تراكم أعداد الباحثين مع الانكماش الاقتصادي .

وزير العمل: فيما يخص عمليات التوطين “ننظر إلى القطاعات التي من الممكن أن يتم فيها عمليات التوطين المناسبة وفق برامج يتم التخطيط لها ودراستها ومشاركتها مع أطراف الإنتاج للوصول إلى أفضل الممارسات.

وزير العمل: البرنامج الوطني للتشغيل سيركز على إيجاد خطط تتصل بالقطاعات المختلفة وتدرس سلاسة الأعمال من حيث التعرف على فرص الوظائف وأنواع التأهيل والتدريب المطلوبة.

وزير العمل:لدينا فكرة العمل بعقود مؤقتة وهي ثقافة منتشرة الآن في العالم بشكل كبير مع انتشار أنواع جديدة من الاقتصادات منها /العمل عن بعد/وهي فرصة للباحث عن عمل من خلال ممارسته العمل الجزئي بساعات معينة واكتسابه الخبرة إلى حين حصوله على وظيفة نمطية تضمن له نوعًا من الاستقرار.

وزير العمل :يوضح وجود حوالي 15 ألف فرصة عمل مع القطاع الخاص بعقود بالساعات وستشارك الحكومة في جزء من الراتب أي بحوالي 200 ريال عماني مما تعد ثقافة إضافية لمساعدة القطاع الخاص في ظل الأوضاع الراهنة.

‏وزير العمل : 4800 شخص دخلوا سوق العمل لأول مرة في القطاع الخاص منذ بداية العام الحالي و4400 على مقاعد التدريب المقرون بالتشغيل.

وزير العمل : يؤكد أن ما أنجز حتى الآن حوالي ٥ آلاف و٢٠٠ فرصة عمل تم توفيرها والانتهاء من الاختبارات وإجراءات التعيين وتبقت فقط مباشرة العمل وستنشر الأسماء في الفترة القريبة القادمة.

وزير العمل: عملية صقل المهارة أو سد الفجوة المعرفية الموجودة بين الباحث عن عمل والمكان الذي يعمل فيه تعتبر عملية معقدة.

وزير العمل: يتم الآن التواصل المباشر بين الباحث عن عمل والجهة المعنية دون الحاجة إلى شركات توظيف.

وزير العمل : هناك اتفاق مع جميع الجهات بأن تنتهي عمليات التقييم والاختبارات والمقابلات بين ٤٥ و ٦٠ يوما.

وزير العمل : “من ضمن الوظائف المعلن عنها هناك أعداد كبيرة منها تتعلق بعمليات الإحلال ونستهدف أرقامًا كبيرة في هذا الجانب وما زلنا في عملية تحديد المسار التدريبي والتعليمي والتأهيلي حاليا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى