أخبار محلية

غرفة تجارة وصناعة عمان تقوم بجهود لدعم مؤسسات القطاع الخاص

وهج الخليج-مسقط

يقوم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة بجهوده في دعم ومساندة مؤسسات القطاع الخاص، وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك في ظل جائحة كورونا.

وأكد عبد الله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة لوكالة الأنباء العُمانية أن الفرع قدم مجموعة من المبادرات الداعمة والمساندة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ظل تداعيات جائحة /كوفيد١٩/.

وأضاف أنه سوف يتم رفع العديد من المقترحات والتوصيات إلى الجهات المختصة إلى جانب التواصل مع أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة لاستقصاء التحديات التي يواجهونها وتقديم الحلول المناسبة لها.

وذكر أن محافظة شمال الباطنة تشهد تطورًا ملحوظًا في الحركة التجارية حيث بلغ عدد المؤسسات المنتسبة لفرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة حتى نهاية مايو 2021 إلى /59043/ مؤسسة وهذا يستلزم وجود بيئة مناسبة ومهيأة لأصحاب الأعمال.

وأضاف أن فرع الغرفة خصص زيارات ميدانية للعديد من الشركات والمصانع بالمحافظة والاطلاع على سير أعمالها، والتعرف على الاحتياجات التي تبديها، كما استضاف فرع الغرفة العديد من اللقاءات التي تهدف إلى مناقشة التحديات والمشكلات المالية التي تعاني منها هذه المؤسسات.

وأشار إلى أن فرع الغرفة وجّه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى تسجيل بياناتها عبر الرابط الإلكتروني للاستفادة من فرص الأعمال التي توفرها الشركات الكبيرة في المحافظة، حيث تمت استضافة عدد من الشركات لحثها على توفير المزيد من المناقصات التي تخدم الصالح العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى