أخبار محلية

رسمياً… انطلاق أعمال الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي

وهج الخليج- مسقط

أعلنت نماء القابضة أنها تلقت اعتماد وزارة المالية إيذانا بانتهاء تنفيذ منهاج التحول والذي يعتبر الخطوة الأولى من برنامج إعادة هيكلة قطاع المياه والصرف الصحي كما نصت عليه المادة 6 من المرسوم السلطاني (131/ 2020) في شأن إعادة هيكلة قطاع المياه والصرف الصحي بأن تتولى وزارة المالية بالتنسيق مع جهاز الاستثمار العماني إعدادَ وتنفيذ منهاجِ التحول خلال مدة لا تزيد على ستةِ أشهر من تاريخ العمل بهذا المرسوم.
بدأ العمل على منهاج التحول منذ صدور المرسوم السلطاني في ديسمبر 2020م، حيث تم تنفيذه خلال الستة الأشهر الماضية حسب الموعد المحدد. وشهد منهاج التحول تشكيل خمسة فرق رئيسية بإدارة نماء القابضة ضمًت موظفين من كافة الجهات ذات العلاقة بالمنهاج لضمان إشراك الموظفين وفهم طبيعة أعمال كل جهة ومتطلباتها وذلك للتأكد من السير نحو الوجهة والأهداف المحددة. وتتمثل هذه الفرق في فريق الموارد البشرية، فريق المالية والمحاسبة، فريق الاستراتيجية وجاهزية الأعمال، فريق جاهزية الأنظمة، وفريق التواصل وإدارة التغيير. وقد قامت الفرق بالتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة وكذلك تقديم كافة مستجدات تنفيذ المنهاج للموظفين كونهم الركيزة الأساسية في نجاحه وإتمامه. وبالإضافة للقاءات المباشرة لفرق عمل المنهاج مع الموظفين المعنيين في جميع المؤسسات ، تم عقد مجموعة من اللقاءات المباشرة وعن طريق الاتصال المرئي بلغت أكثر من 60 لقاء بحضور حوالي 3000 موظف بإجمالي ساعات عمل تقدر بحوالي 7500 ساعة عمل. وتم كذلك إنشاء فرق لإدارة التغيير تقوم بشكل مستمر على الإجابة على الاستفسارات والأسئلة الواردة من خلال التواصل المباشر وغرف إدارة التغيير وقنوات التواصل الإلكترونية والاجتماعية الداخلية.
ونتيجة لانتهاء تنفيذ منهاج التحول، يكون الأول من يونيو 2021 انطلاق أعمال الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي وشركة ظفار للخدمات المدمجة رسميا.
وقد شمل منهاج التحول الآتي:
• نقل موظفي وأصول والعقود من الهيئة العامة للمياه ومن وحدات الجهاز الإداري الأخرى إلى الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي مع ضمان كافة الحقوق والالتزامات المتعلقة بذلك وفقًا لأحكام قانون التخصيص، دون الإخلال بالمزايا التي قد تكون مُقررة لهم بموجب قانون آخر
• نقل موظفي وأصول والعقود من المديرية العامة للمياه في مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار ومن وحدات الجهاز الإداري الأخرى ومن شركة صلالة لخدماتِ الصرف الصحي إلى شركة ظفار للخدمات المدمجة مع ضمان كافة الحقوق والالتزامات المتعلقة بذلك وفقًا لأحكام قانون التخصيص، دون الإخلال بالمزايا التي قد تكون مُقررة لهم بموجب قانون آخر
• جاهزية الأنظمة المتعلقة بالموارد البشرية والمالية والمشتريات والعقود. بحيث تستمر الأنظمة المتعلقة بخدمات المشتركين كما هي حتى يتم الانتهاء من برنامج استراتيجية خدمات المشتركين للمجموعة. والجدير بالذكر أن إجراءات التسكين في أثناء تنفيذ منهاج التحول راعت بشكل رئيسي استمرارية تقديم الخدمات خلال الفترة الانتقالية.
• إعداد وتنفيذ خطة التخطيط الإستراتيجي بهدف استكمال برنامج إعادة هيكلة قطاعي المياه والصرف الصحي والذي يتضمن تحليل جميع الجوانب الخدمية والتشغيلية من أجل ضمان تقديم خدمات آمنة ومستدامة وبجودة عالية من خلال تمكين والاستثمار في الموارد البشرية الوطنية.
ونوجه عناية المشتركين الكرام على أنه ستستمر الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي بتقديم كافة الخدمات التي ضمت من الهيئة العامة للمياه سابقا وذلك باستخدام هوية ديم في خدمات المياه وحيا لخدمات الصرف الصحي. كما تم ضم جميع خدمات المياه والصرف الصحي مع الكهرباء تحت هوية شركة ظفار للخدمات المدمجة. وللمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل على:
• الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي: (www.owwsc.nama.om والرقم المجاني 1442)..
• شركة ظفار للخدمات المدمجة: www.disc.nama.om) وعلى الرقم المجاني 80077700).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى