عمانيات

شركة طلابية تبتكر منتج محلي مصنّع من مواد صديقة للبيئة

وهج الخليج- مسقط

نجحت الشركات الطلابية في عدد من مؤسسات التعليم العالي في السلطنة في شق طريقها نحو ريادة الأعمال وابتكار منتجات ذات جودة تسعى إلى المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية.

وتعد شركة “فتيل عُمان” الطلابية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار من الشركات الرائدة التي استطاعت أن تبتكر منتجا محلي الصنع من مواد أولية من البيئة العمانية يحمل مسمى / Up growth/ وحصلت الشركة بواسطته على براءة اختراع.

ويقول عماد بن أحمد الرجيبي الرئيس التنفيذي لشركة “فتيل عُمان” الطلابية ان الشركة تأسست بداية العام 2020 أثناء المشاركة في مسابقة “إنجاز عُمان” وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على إلهام وإعداد الشباب لسوق العمل وتأهيلهم للدخول في عالم ريادة الأعمال.

كما تهدف إلى أن تكون الشركة الرائدة في مجال إنتاج الأوساط الزراعية لتحقيق بيئة زراعية فعّالة على المستويين المحلي والعالمي، ورسالتها استغلال الموارد الطبيعية لإنتاج منتجات صديقة للبيئة (تحسين جودة التربة) موضحا أن الشركة نجحت في تسجيلها كشركة تجارية تحمل اسمها التجاري.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن الشركة تركّز على تحسين جودة المنتج لمطابقته للمواصفات والأوساط وتحقيق حاجة السوق وطرح منتجات جديدة طبقا لمتطلبات المستهلكين مشيرا إلى أنها حققت المركز الثاني في فرع الابتكار التابع لمسابقة الإبداع الطلابي للتطبيقيات الستة عام ٢٠٢٠/٢٠٢١م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى