أخبار محلية

شركة جذوة الطلابية تنجح في انتاج الفحم من بقايا القهوة

وهج الخليج- مسقط

نجحت شركة جذوة الطلابية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط في إنتاج كميات تجريبية من الفحم المصنوع من بقايا القهوة ضمن مشاريعها للمشاركة في مسابقة إنجاز عمان ٢٠٢١.

وقد تأهل المشروع للمرحلة الثانية ضمن ٤٠ منتجا لشركات طلابية مختلفة كما يقوم فريق البحث والإنتاج في الشركة بتجاربه للوصول إلى منتج عالي الجودة يمكن يحقق قيمة سوقية مضافة.

وقال أحمد بن تغلب البرواني،عضو الإنتاج والتطوير بشركة جذوة الطلابية: تأسست الشركة وتوزعت المهام على أعضائها في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط في نهاية عام ٢٠١٩م،ومع أول اجتماع لمجلس الإدارة تم طرح عدد من الأفكار التصنيعية وتم اختيار أربع أفكار إنتاجية.

واضاف البرواني كما قام مجلس الإدارة بتحليل هذه الافكار ومعرفة مواطن القوة والضعف في كل فكرة وما يمكن أن تشكله من قيمة سوقية مضافة لكل واحدة من هذه المنتجات،واستقر الأمر أخيرا على إنتاج الفحم من بقايا القهوة كونه يمثل عنصرا جاذبا من وجهة نظر الشركة ومعطيات الدراسة.

وبين أن فكرة المنتج تقوم على إعادة تدوير بقايا القهوة في صنع الفحم حيث بدأ فريق العمل بعمليات البحث والاطلاع على عدد من البحوث والدراسات الخاصة بالاستفادة من بقايا القهوة، للوصول إلى منتج يُسهم في التقليل من عمليات الإخلال بالبيئة كقطع الأشجار وتحقيق عدد من المزايا الصحية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى