أخبار محلية

تعرف على أول عيادة بيطرية في السلطنة

وهج الخليج- مسقط

‏العيادة البيطرية بولاية السيب التابعة لإدارة الثروة الزراعية بمحافظة مسقط بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تقوم بمهمات كبيرة مُنذ إنشائها، لتكونَ أول عيادة بيطرية في مطلع السبعينات لعلاج الحيوانات بولايات مسقط والسيب وبوشر مطرح.

وقد شهدت العيادة على مدى السنوات الماضية توسعًا وتطورًا في الخدمات العلاجية التي تقدمها لمربي الحيوانات بمختلف أنواعها في تلك الولايات الأربع إضافة إلى ما تُنفّذه بين الحين والآخر من برامج تحصينية للحيوانات عامة وحملات إرشادية تثقيفية وتوعوية لمربي الحيوانات.

وأشارت الدكتورة عفاف بنت سالم الحسنية رئيسة العيادة البيطرية بولاية السيب إلى أن العيادة البيطرية تم افتتاحها لتكون أول عيادة بيطرية في محافظة مسقط في السنوات الأولى لعصر النهضة المباركة.

‏وأضافت في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن الوزارة قامت بتوسعة العيادة وزيادة الطاقم الطبي البيطري فيها من خلال تشييد مبنيين متقاربين: الأول لعلاج ما أطلقت عليه الوزارة الحيوانات الاقتصادية كالأغنام والماعز والضأن والأبقار والجمال، أما الثاني فتم تخصيصه لمعالجة عدد من الحيوانات كالقطط والصقور والدواجن وطيور الزينة وغيرها من الطيور، موضحة أن العيادة تُقدم العلاج اليومي في القسمين عدا علاج الجمال والأبقار فيتم من خلال إرسال فريق طبي بيطري إلى مكان تواجدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى