الإثنين , مايو 17 2021
الرئيسية / أخبار محلية / الشورى يناقش مشروع القانون الموحد لمكافحة الغش التجاري

الشورى يناقش مشروع القانون الموحد لمكافحة الغش التجاري

وهج الخليج-وكالات

ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح اليوم (الثلاثاء) مشروع القانون(النظام) الموحد لمكافحة الغش التجاري بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المحال من الحكومة، وقد استضافت اللجنة سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس حماية المستهلك وعددًا من المختصين بالهيئة ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وذلك للاستئناس بآرائهم وملاحظاتهم حول مشروع القانون.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري العاشر لدور الانعقاد السنوي الثاني (2020-2021) من الفترة التاسعة (2019-2023) م برئاسة سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وأكد المختصون خلال اللقاء بأن المشروع يأتي في إطار توحيد القواعد والنظم القانونية في دول مجلس التعاون الخليج العربية، وتكمن أهمية مشروع القانون في مكافحة الغش التجاري، ومحاربة أساليبه المتعددة والمتطورة، بالإضافة إلى أهمية الحفاظ على صحة المستهلك وسلامته من جراء ممارسة بعض التجار طرق وأساليب ملتوية بهدف التربح السريع.
وقد بحث اللقاء مدى توافق مشروع القانون مع القوانين النافذة والتي تتناول قضايا الغش التجاري في السلطنة ودوره في حماية كافة الأطراف بما فيها المستهلك والتاجر.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

“اقتصادية” الشورى تناقش تحضيراتها لبيان وزير التراث والسياحة

وهج الخليج- مسقط ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح اليوم (الإثنين) تحضيراتها لبيان معالي …

اترك تعليقاً