الثلاثاء , مايو 18 2021
الرئيسية / أخبار محلية / خلال الأيام القادمة .. الافتتاح التجريبي لمشروع ” بركاء مرينا”

خلال الأيام القادمة .. الافتتاح التجريبي لمشروع ” بركاء مرينا”

وهج الخليج- مسقط

تعد موانئ الصيد البحرية من التسهيلات المهمة في تنشيط عملية الصيد والإنزال والحركة التجارية في القطاع السمكي ويعد مشروع تطوير ميناء الصيد البحري بولاية بركاء والذي تحول إلى مشروع (بركاء مرينا) وهو المشروع الاقتصادي والسياحي للسلطنة.

وقال المهندس سعيد بن راشد المقبالي مدير دائرة التنمية السمكية بولاية بركاء إن المبنى المخصص للصيادين من عملية إنزال وبيع وتقطيع الأسماك جاهز وننتظر خلال الأيام القادمة الافتتاح التجريبي له حيث اكتملت جميع الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وتكييف وتم تجربتها بنجاح من قبل المستثمر.

وأضاف المقبالي بأن الأدوات والمعدات اللازمة لعمل الباعة ومقطعي الأسماك تم توفيرها من قبل الوزارة وبدعم أولي خلال مرحلة التشغيل كما تم توزيع الدكات الخاصة للبيع والتقطيع بالسوق حسب نظام العمل باللائحة التنظيمية للأسواق السمكية حيث خصصت 72 دكة للباعة،و21 دكة لتقطيع الأسماك.

وأكد المقبالي بأن توزيع الدكات تم وفق آلية تم من خلالها مراعاة العاملين المرخصين سابقا بالسوق وتمكينهم من اختيار الدكات وكذلك جارٍ العمل على تعديل أوضاع العاملين الآخرين والمتفرغين من غير المرخصين حسب الإجراءات المعتمدة وحسب توفر الدكات.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

“اقتصادية” الشورى تناقش تحضيراتها لبيان وزير التراث والسياحة

وهج الخليج- مسقط ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح اليوم (الإثنين) تحضيراتها لبيان معالي …

اترك تعليقاً