أخبار محلية

وزير الاعلام: نشر شائعات المغلوطة عن اللقاح تشكل خطراً على المجتمع

وهج الخليج- مسقط

نظمت ⁧‫وزارة الإعلام‬⁩ ممثلة في مركز التواصل الحكومي ومركز التدريب الإعلامي اليوم حلقة تدريبية عن التحقق من الأخبار والمصادر والوسائط الرقمية، عبر الاتصال المرئي.

معالي الدكتور وزير الإعلام يؤكد أن الشائعات والمعلومات المغلوطة تشكل خطرًا على المجتمع الذي يشحذ قواه في مجابهة جائحة فيروس ⁧‫كورونا‬⁩ من خلال بث الرسائل السلبية والتشويش على المفاهيم العلمية الصحيحة والإضرار بجهود المؤسسات الحكومية وغيرها فيما يتعلق بالتوعية بمخاطر هذا الفيروس.

وأضاف معاليه في كلمة له خلال افتتاح الحلقة التدريبية التي نظمتها الوزارة ممثلة في مركز التواصل الحكومي ومركز التدريب الإعلامي أن المرحلة السابقة شهدت إشاعات كثيرة عن أضرار اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد ومخاطره الأمر الذي أوصل بعض الأفراد، خصوصا كبار السن، إلى التشكك والتردد في أخذ اللقاح، وهو ما يعرّض حياتهم وبقية أفراد أسرهم والمجتمع عموما لمخاطر صحية كبيرة قد تصل إلى الوفاة.

وتهدف الحلقة التي تستمر لمدة يومين إلى تعزيز الوعي بطبيعة الأخبار الزائفة والمضللة وكيفية انتشار الشائعات وسبل تجنبها في ظل تعدد الأساليب المستخدمة وتطور الأدوات الرقمية وسهولة استخدامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى