منوعات

‏إطلاق تطبيق (يوتيوب كيدز) باللغة العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وهج الخليج-وكالات

أعلنت «يوتيوب» التابعة لشركة «غوغل»، اليوم (الاثنين)، إطلاق تطبيق «يوتيوب كيدز» باللغة العربية في 15 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.
و«يوتيوب كيدز» هو تطبيق مستقل لمشاهدة الفيديوهات يقدم محتوى متنوعاً للأطفال دون سن الـ13 ويوفر مجموعة من أدوات الإدارة والرقابة الأبوية ذات الاستخدام السهل لتمكين كل عائلة من اختيار الإعدادات التي تناسب أبناءها.
ويعد «وقت الشاشة» أبرز أدوات هذا التطبيق الذي يتيح للوالدين تحديد المدة المسموح بها لأطفالهم بمشاهدة الفيديوهات.
وقال طارق عبد الله، المدير الإقليمي للتسويق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة «غوغل»، في بيان: «يساعد تطبيق (يوتيوب كيدز) كل أسرة على الاستجابة لاهتمامات وفضول أطفالها مع توفير مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية للحصول على تجربة خاصة تلبي احتياجات العائلة».
وأشار إلى أن التطبيق يشمل محتوى من البرامج والقنوات التعليمية والأغاني الأكثر شعبية لدى الأطفال في المنطقة مثل النسخة العربية من البرنامج الأميركي «أهلاً سمسم» ومسلسل الكارتون الإماراتي «منصور« وقناة «الاسكوله» التعليمية المصرية.
ويتوافر تطبيق «يوتيوب» حول العالم بلغات مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية، ويمكن تحميله للأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى