أخبار محلية

السلطنة تتسلم 100 ألف جرعة من لقاح “أوكسفورد أسترازينيكا”

وهج الخليج-مسقط

‏السلطنة تتسلم 100 ألف جرعة من لقاح “أوكسفورد أسترازينيكا” المُضاد لفيروس ‎كورونا كوفيد ١٩ مُقدمة من جمهورية الهند الصديقة وهو من إنتاج المعهد الهندي للأمصال واللقاحات .

‏نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم / حفظه الله ورعاه / وحكومة السلطنة والشعب العُماني، معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة يعرب عن شكره وتقديره لتقديم حكومة ‎الهند الصديقة لجرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا للسلطنة.

‏معاليه يشير في تصريح صحفي إلى أن المعهد الهندي للأمصال واللقاحات يعد من أكبر مصانع اللقاحات في العالم ويؤكد أن خطوة الحصول على اللقاح تأتي لتعزز من الجهود العالمية الرامية إلى التغلب على جائحة كورونا ولإتاحة اللقاحات على قدم المساواة بين جميع شعوب العالم .

‏معاليه يوضح أن توفير اللقاح سيوفر الحماية للجميع وأنه تم التأكد من فاعليته ومأمونيته ونتائجه مخبريًا وأنه من الأهمية وجود فاصل زمني يصل إلى 4 أسابيع على الأقل بين الجرعة الأولى والثانية عند أخذ لقاح أسترازينيكا.

‏معالي الدكتور وزير الصحة يبين أنه لا يمكن لمن تلقى الجرعة الأولى من لقاح ” فايزر بيونيتك ” أن يتلقى الجرعة الثانية من لقاح ” أسترازينيكا ” ويقول إن الدلائل الأولية تُفيد بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تستجيب للعلاج باللقاحات المختلفة المُصَّنعة لكوفيد -19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى