أخبار محلية

منظمة الصحة العالمية: السلطان هيثم قام بتهيئة الاستجابة الوطنية لجائحة ‎كورونا

وهج الخليج-العمانية

أشادت منظمة الصحة العالمية بتعامل صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- مع جائحة فيروس كورونا (كوفيد19) .
و قالت الدكتورة إكجمال ماجتيموفا ممثلة منظمة الصحة العالمية لدى السلطنة بأن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- قام بتهيئة الاستجابة الوطنية في السلطنة لجائحة كورونا‬⁩ من خلال أوامره بإنشاء اللجنة العليا لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد19)، حيث ترأس اللجنة معالي السيد حمود بن فيصل وزير الداخلية كما قام جلالته بترؤس إحدى الاجتماعات الأساسية للجنة.
و أوضحت الدكتورة بأن اللجنة قامت، منذ إنشائها في العاشر من مارس الماضي، باتخاذ العديد من القرارات والإجراءات الوقاية للحد من تفشي هذه الجائحة.

وأشادت الدكتورة بكافة الإجراءات التي اتخذتها السلطنة في هذا الجانب، مشيرة بأن هذه الجائحة تمثل تحدٍ كبير لقيمنا، قيم صحة الإنسان ورفاهيته، وقيم حياته وهذه الأمور تم أخذها على محمل الجد من قبل حكومة السلطنة لاحتواء انتشار الفايروس من خلال التدابير التي اتخذتها سواءً تلك المتعلقة بالتباعد الاجتماعي والأنشطة الاقتصادية، أو إجراءات العزل الصحي المنزلي والمؤسسي، أو طرق الوقاية والكشف والعلاج وغيرها.

ومن أجل التغلب على تفشي هذه الجائحة في البلاد، لا تتدخر الحكومة العمانية أي جهد في هذا الجانب، حيث تقوم بوضع كافة إمكانياتها البشرية ومواردها ومنشآت التشخيص والفحص والعلاج كما أن لديها إرشاداتها الوطنية العلاجية الخاصة بها وقامت بشراء الدواء الذي يمكن أن يكون فعالًا في عملية التعافي و أن السلطنة تعد جزءًا من منظومة البحث العالمي الشامل الذي يسعى لفهم واختيار العلاج والامدادات العلاجية المناسبة.

وأكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية بأن السلطنة أظهرت في أوقات الأزمات التزامها المستمر بالتغطية الصحية الشاملة من خلال رفع مستوى جاهزية مستشفياتها ووحدات العناية المركزة فيها، وتوفير الموارد البشرية والعلاجية خدمةً للمواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث أن المقيمين يشكلون ما يقارب 48% من إجمالي السكان بالسلطنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى