أخبار العالم

أنهيار تاريخي لأسعار النفط و ترامب يصفه بالمثير

وهج الخليج – مسقط

أنهارت أسعار العقود الأجلة، لخام غرب تاكساس الى 37- دولار للبرميل خلال تداولات أمس، حيث يعد الأنخفاض تاريخيا. و وصف الرئيس الأمريكي الأنخفاض بانه ناجم عن “ضغوط مالية” مضيفا أن إدراته ستدرس وقف شحنات النفط القادمة من السعودية.

و صف ترامب أنخافض أسعار النفط، ب “المثير” منوها الى أمكانية أستغلال الولايات المتحدة الأمريكية للأزمة من أجل شراء 75 مليون برميل و ضمها الى المخزون الأستراتيجي الأمريكي.

و بحسب محللين و خبراء ماليين، فأن الأنهيار التاريخي، وقع بفعل أمتلىء المخزون الأحتياطي الأمريكي، مقابل توقف أستهلاك النفط بفعل أزمة أنتشار كورونا في العالم.

و تراجعت أسعار خام برنت بالتزامن مع أنهيار أسعار النفط الأمريكية، حيث سجل خام برنت أنخفاظا بنحو 9% ليصل سعر البرميل الى حوالي 25 دولار للبرميل.

ونتيجة للانهيار غير المسبوق في الأسعار، اضطر البائعون إلى دفع أموال للمشترين لتشجيعهم على أخذ عقود آجلة للنفط، في محاولة لتقليل الخسائر.

و كانت مجموعة أوبك +، قد أتفقت قبل نحو 10 أيام على تخفيض الأنتاج لنحو 9.7 مليون برميل يوميا، من أجل رفع أسعار النفط العالمية، بعد أنهيار أسعاره بفعل أزمة كورونا الى نحو 25 دولار للبرميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى