الإثنين , يوليو 13 2020
الرئيسية / أخبار العالم / قوات الوفاق تطرق أبواب ابرز معاقل حفتر في غرب ليبيا

قوات الوفاق تطرق أبواب ابرز معاقل حفتر في غرب ليبيا

وهج الخليج – مسقط

شنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية، هجوما للسيطرة على مدينة ترهونة أبرز معاقل الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر في غرب البلاد، و ذلك ضمن هجوم شامل سيطرة خلاله قوات الوفاق على مدن الشريط الساحلي بين طرابلس و معبر راس جدير مع تونس في الأسبوع الفائت.

و ترهونة هي أبرز معاقل قوات حفتر، و خزان بشري هام لقواته و كانت قواتها رأس الحربة خلال هجوم حفتر في العام الفائت على العاصمة طرابلس.

و بحسب وكالة “رويترز”، فأن قوات حفتر و مسلحين محليين تابعين له من سكان المدينة، نجحوا في صد هجمات الوفاق للسيطرة على المدينة الأستراتيجية، حيث تبعد المدينة حوالي 65 كم جنوبي شرق العاصمة الليبية طرابلس.

و بثت صور، لطائرة من دون طيار محطمة، قال مسلحون يظهرون في المقطع المرئي بأنها تركية، حيث تشارك تركيا الى جانب قوات الوفاق بصورة فعالة من خلال مستشارين و دعم لوجستي تضمن عتادا و أسلحة مضادة للطيران متطورة مكنتها من صد هجوم حفتر على العاصمة و أنتزاع مناطق كانت فقدتها قبل نحو عام.

و تخضع حكومة الوفاق لأعتراف دولي، غير أن رجل غرب ليبيا القوي خليفة حفتر يتلقى دعما من دول خليجية و مصر و روسيا و فرنسا، حيث مكنته من السيطرة على ثلاثة أرباع ليبيا، قبل الهجوم المعاكس الحالي لقوات الوفاق.

و تحولت ليبيا الى مناطق تقاسم النفوذ، منذ الأطاحة بالزعيم الليبي العقيد معمر القذافي بدعم من حلف الشمال الأطلسي و الولايات المتحدة.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

دول أوروبية تتعاقد للحصول على 400 مليون جرعة من لقاح واعد مضاد لكورونا

وهج الخليج – مسقط و قعت دول أوروبية على عقد توريد للقاح محتمل، مضاد لفايروس …

اترك تعليقاً