الإثنين , يوليو 13 2020
الرئيسية / أخبار العالم / الأمارات تهدد بفرض أجراءات على دول رفضت أستقبال رعاياها

الأمارات تهدد بفرض أجراءات على دول رفضت أستقبال رعاياها

وهج الخليج – مسقط

هددت الأمارات بفرض أجراءات على الدول التي ترفض عودة رعاياها المقيمين في الأمارات، ضمن تداعيات أنتشار وباء فايروس كورونا، حيث أقفلت معظم الشركات و المتاجر في البلاد.

و نقلت وكالة الأنباء الأماراتي بأن وزارة الموارد البشرية والتوطين الأماراتية “تدرس خيارات عدة تعيد بموجبها شكل التعاون والعلاقة في مجال العمل مع الدول المرسلة للعمالة، التي ترفض استقبال رعاياها العاملين في القطاع الخاص في الدولة، والذين يرغبون بالعودة إلى بلدانهم سواء بانتهاء علاقة العمل أو الخروج في إجازة مبكرة”.

وأوضحت ، أن “خطوة الوزارة جاءت بعد عدم تجاوب عدد من الدول في استقبال رعاياها العاملين في الدولة الذين تقدموا بطلبات للعودة إلى بلدانهم في ظل الظروف الراهنة”.

وأضاف البيان أن “من بين الخيارات التي تتم دراستها حاليا إيقاف العمل بمذكرات التفاهم المبرمة بين وزارة الموارد البشرية والتوطين والجهات المعنية في الدول غير المتجاوبة”.

وتابع: “فضلا عن وضع قيود مستقبلية صارمة على استقدام العمالة من هذه الدول، من بينها تطبيق نظام الكوتا في عمليات الاستقدام”.

ويوجد في الإمارات 9 ملايين من العمالة الوافدة، وهي بذلك ثاني أكثر الدول الخليجية، بعد السعودية و التي يعيش فيها حوالي 13 مليون وافد.

و أغقلت الأمارات، معظم المتاجر و الشركات أحترازيا، الأمر الذي أدى الى خسائر و فقدان كثيرين منهم لوظائفهم.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

دول أوروبية تتعاقد للحصول على 400 مليون جرعة من لقاح واعد مضاد لكورونا

وهج الخليج – مسقط و قعت دول أوروبية على عقد توريد للقاح محتمل، مضاد لفايروس …

اترك تعليقاً