الإثنين , يوليو 13 2020
الرئيسية / أخبار العالم / التحالف العربي يعلن وقف لأطلاق النار في اليمن

التحالف العربي يعلن وقف لأطلاق النار في اليمن

وهج الخليج – مسقط

أعلن التحالف العربي لأعادة الشرعية، عن وقف عملياته العسكرية في اليمن، دعما لجهود الأمم المتحدة المبذولة لأنهاء الصراع، و خوفا من تفشي فايروس كورونا في اليمن بحسب بيان مقتضب للناطق بأسم عمليات التحالف العميد تركي المالكي.

و بحسب المالكي “وقف إطلاق النار الشامل في اليمن سيبدأ لمدة أسبوعين اعتبارا من الثانية عشرة ظهر يوم الخميس بالتوقيت المحلي قابلة للتمديد”.

و في نفس السياق، قال المتحدث و كبير مفاوضي وفد حركة أنصار الله الحوثية، محمد عبدالسلام على حسابه الشخصي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن الحركة أرسلت الى الأمم المتحدة مسودة تحمل رؤية الحركة الشاملة للأنهاء الحرب و الحصار المفروض على اليمن.

و يعتبر هذا الأعلان أول تقدم في المحادثات بين الجانبين، منذ أتفاقية السويد التي أتت لوقف أطلاق النار في مدينة الحديدة الساحلية في أواخر ديسمبر من عام 2018.

و منذ مارس 2015، شكل التحالف العربي تحالفا عسكريا من أجل أعادة الشرعية الى العاصمة صنعاء، غير أن الحرب تحولت الى حرب مكلفة مادية و بشرية، الأمر الذي دعا الطرفين الى مائدة المفاوضات.

و بحسب أرقام الأمم المتحدة، فأن الصراع في اليمن أودى بحياة نحو 100 الف شخص منذ 2015، بالأضافة الى مئات الألوف من الجرحى و المشردين

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

دول أوروبية تتعاقد للحصول على 400 مليون جرعة من لقاح واعد مضاد لكورونا

وهج الخليج – مسقط و قعت دول أوروبية على عقد توريد للقاح محتمل، مضاد لفايروس …

اترك تعليقاً