الأحد , يونيو 7 2020
الرئيسية / أخبار العالم / هل سيقضي الصيف على فيروس كورونا؟

هل سيقضي الصيف على فيروس كورونا؟

وهج الخليج – مسقط

كشفت منظمة الصحة العالمية قبل أيام، من أن فيروس كوفيد 19 كورونا، قد لا يختفي بحلول الصيف كما هي العادة مع الانفلونزا الموسمية.

و في رده على سؤال حول اذا من الممكن أن تضعف و تحد درجة الحرارة العالية في الصيف من حركة و نشاط فيروس كورونا، أجاب المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية الدكتور مايك ريان بالقول “علينا أن نفترض أن الفيروس سيظل يتمتع بالقدرة على الانتشار، مضيفا إنه من المأمول أن نقول، نعم إنه سيختفي مثل الأنفلونزا”

و تابع ريان “حيث نأمل أن يحدث ذلك، سيكون ذلك بمثابة هبة من السماء، لكن لا يمكننا أن نفترض هذا الافتراض، وليس هناك دليل”.

و كان أطباء أمريكيين من الولايات المتحدة قد أعلنوا في وقت سابق أن هناك فرضية بأن الفيروس “يمكن أن يكون موسميا، وتقل خطورته في الأجواء الحارة او الدافئة”.

و قبل ذلك توقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 10 فبراير زوال فيروس كورونا المستجد في أبريل المقبل بسبب الحرارة، غير أن الفيروس أنتشر في معظم دول العالم و أصبحت قارة أوروبا بؤرة تفشي.

و قالت عالمة الأوبئة في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيرخوف “ما زلنا نتعلم الكثير عن الفيروس ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنه سيتصرف بشكل مختلف في بيئات مناخية مختلفة. يجب أن نرى ما يحدث مع تقدم هذا الأمر”.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

ترامب : حوالي 100 ألف أمريكي سيلقون حتفهم بفعل فايروس كورونا

وهج الخليج – مسقط قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أن حوالي 100 ألف أمريكي قد …

اترك تعليقاً