الأربعاء , أبريل 1 2020
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش السوري يكتسح مواقع المعارضة في أدلب

الجيش السوري يكتسح مواقع المعارضة في أدلب

وهج الخليج – سالم الشكيلي

سيطر الجيش السوري، على مناطق شاسعة من ريف أدلب الجنوبي بعد معارك عنيفة مع مسلحي المعارضة السورية المتمركزة في المنطقة، ليقترب من جبل شحشبو الأستراتيجي الواقع في وسط المحافظة.

و في حال نجح الجيش السوري من السيطرة على الجبل الهام، فأن من شأن ذلك أن يسمح له برصد مواقع و بلدات تحت سيطرة المعارضة السورية المسلحة في القطاع الأوسط من المحافظة.

و بحسب المرصد المعارض و وسائل أعلام مقربة من الحكومة السورية، فقد سيطر الجيش على بلدات هامة خلال أقل من يومين من بدأ الهجوم. فقد سيطر الجيش السوري على 24 قرية وبلدة وهي: (جبالا ومعرتماتر وسطوح الدير وبعربو وأرينبة والشيخ دامس وحنتوتين والركايا وتل النار وكفرسجنة والشيخ مصطفى والنقير ومعرزيتا ومعرة حرمة وأم الصير ومعرة الصين وبسقلا وحاس وكفرنبل وحزارين وكورة وسحاب ودير سنبل وترملا) في ريف إدلب الجنوبي.

و كان الجيش السوري و بمعية سلاح الجو الروسي، تمكنوا من السيطرة على الطريق الدولي الرابط بين “حلب – دمشق”، حيث أنتشرت قوات روسية على الطريق بعد فتحه أمام الحركة التجارية.

و منذ أنطلاق العملية العسكرية منذ أواخر 2019، سيطر الجيش السوري على حالي نصف محافظة أدلب، حيث تعد المحافظة المعقل الأبرز للمعارضة السورية.

و يتبادل الطرفان الروسي و التركي الأتهامات حول أسباب فشل المسار السياسي للأزمة السورية و اللجوء للحل العسكري،

شاهد أيضاً

هل سيقضي الصيف على فيروس كورونا؟

وهج الخليج – مسقط كشفت منظمة الصحة العالمية قبل أيام، من أن فيروس كوفيد 19 …

اترك تعليقاً