أخبار محلية

‏وزارة الصحة تؤكد خلو السلطنة من مرض فيروس كورونا

وهج الخليج-مسقط

أكدت وزارة الصحة في بيانها  السادس بأنه لم يتم حتى الآن تسجيل حالات للإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد في السلطنة.

  وأشار البيان إلى أن وزارة الصحة تقوم بمراجعة وتحديث الإجراءات  المتبعة بصورة مستمرة بما يتناسب وتطورات الوضع الوبائي للمرض  وتقوم باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للاستعداد والاستجابة للمرض في حال ظهور حالات منه في السلطنة.

  وأوضح البيان أن الوزارة تقوم بمتابعة الوضع الوبائي لمرض فيروس  كورونا 2019 على المستويين الإقليمي والعالمي وتفيد بأنه حتى تاريخ  22 فبراير 2020 بلغ عدد الحالات المسجلة للإصابة بالفيروس عالميا  76769 حالة منها 75569 حالة في جمهورية الصين الشعبية نتج عنها  2247 حالة وفاة.

 

 وذكرت الوزارة انه تم تسجيل حالات مرضية في أربع دول في إقليم شرق  المتوسط هي الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية و  الجمهورية اللبنانية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 
وفي ضوء اتساع الرقعة الجغرافية  للوباء على المستوى العالمي  والإقليمي التي شملت العديد من الدول التى تربطها بالسلطنة علاقات  اقتصادية و اجتماعية، فإن وزارة الصحة توصي بتجنب السفر إلى الدول التي سجل فيها حالات إصابة بمرض فيروس كورونا 2019، كما تنصح  بضرورة التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الصحة للاستفسار قبل السفر خارج السلطنة لحضور التجمعات والمناسبات الدينية والاجتماعات و المؤتمرات الدولية.

 و تهيب الوزارة بالمسافرين القادمين من الدول التي تم تسجيل حالات مرضية بهذا الفيروس فيها مثل جمهورية الصين الشعبية و جمهورية كوريا الجنوبية و اليابان وسنغافورة و الجمهورية الإسلامية الإيرانية  خلال الاربعة عشر يوماً الماضية إلى التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الصحة حتى يتسنى توجيههم فيما يخص الحجر الصحي والإجراءات الوقائية الاخرى . 

كما تفيد وزارة الصحة بأنها في إطار الإجراءات المتبعة لمقاومة العدوى سوف تقوم بتطبيق الحجر الصحي المنزلي أو المؤسسي على المسافرين القادمين من الدول المذكورة أعلاه لمدة أربعة عشر يوما.

 وأشار البيان إلى أن الوزارة ستواصل إفادة المواطنين والمقيمين  بمستجدات الوضع الوبائي محليّاً وعالمياً عن طريق القنوات الرسمية  ووسائل التواصل الاجتماعي.

 وتدعو الوزارة المواطنين والمقيمين للتعاون  فيما يخص الحجر الصحي والالتزام بنصائح الوقاية و مكافحة العدوى، وعدم الالتفات إلى الشائعات و أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية مع الحرص على التواصل مع  الوزارة عن طريق مركز الاتصال (24441999) في حالة وجود أي استفسار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى