الثلاثاء , مارس 31 2020
الرئيسية / أخبار العالم / الحوثيون يعلنون عن أسقاط طائرة حربية و التحالف العربي يعترف

الحوثيون يعلنون عن أسقاط طائرة حربية و التحالف العربي يعترف

وهج الخليج – مسقط

أعلن التحالف العربي عن سقوط طائرة حربية تابعة له في محافظة حجة اليمنية، و ذلك بعد أعلان حركة أنصار الله الحوثية قبل أيام عن أسقاطهم لطائرة حربية من طراز تورنيدو.

و قال البيان المقتضب للمتحدث بأسم التحالف العقيد تركي المالكي “عند الساعة 23:45 من مساء الجمعة سقطت طائرة مقاتلة من نوع تورنيدو تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي قريب للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني”.

و لم يأتي البيان بأي تفاصيل أضافية حول مصير قائدي المقاتلة ، لكن البيان حمل مسؤولية سلامة الطاقم وهم ضابطان سعوديان للحوثيين ، حيث أكد البيان أستخدامهم لكراسي النجاة للخروج من المقاتلة قبل سقوطها، لكن الحوثيين قاموا بأطلاق النار على طاقم المقاتلة أثناء أستخدامهم للكراسي النجاة.

و كان الأعلام الحربي التابع لحركة أنصار الله الحوثية ، قد نشر تسجيلا مرئيا يوضح عملية أطلاق لصاروخ دفاع جوي ، و أنفجار ضخم في السماء قال أنه لعملية أسقاط ناجحة لطائرة حربية من طراز تورنيدو في سماء محافظة حجة.

و تدور أشتباكات عنيفة، منذ حوالي شهر على تخوم عاصمة محافظة حجة مدينة الحزم، و ذلك بعد هجوم واسع للحوثيين و سيطرتهم على سلسلة جبال هامة بالقرب من محافظة مأرب الغنية بالنفط.

و في حال تمكنت حركة أنصار الله من أسقاط طائرة حربية بمنظومة دفاع جوي، فأن ذلك يعتبر تحولا نوعيا و أستراتيجياـ منذ أنطلاق عمليات التحالف لأعادة الشرعة قبل حوالي 5 سنوات.

و تتهم الولايات المتحدة و دولا خليجية أيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة النوعية مثل الصواريخ البالستية حيث أستخدتها الجماعة في ضرب العمق السعودي، غير أن الحركة تنفي ذلك و تأكد تطويرهم لأسلحة سوفيتية قديمة تتبع للجيش اليمني السابق.

شاهد أيضاً

هل سيقضي الصيف على فيروس كورونا؟

وهج الخليج – مسقط كشفت منظمة الصحة العالمية قبل أيام، من أن فيروس كوفيد 19 …

اترك تعليقاً