الجمعة , فبراير 21 2020
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش السوري يقصف مواقع الجيش التركي في سوريا و يخلف 6 قتلى

الجيش السوري يقصف مواقع الجيش التركي في سوريا و يخلف 6 قتلى

مسقط – سالم الشكيلي

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل 6 عسكريين أتراك و أصابة نحو 5 أخريين بعد أن قصفت المدفعية السورية مواقع القوات التركية في مطار تفتناز بريف أدلب الشرقي مساء اليوم.

و بحسب المرصد السوري المعارض ، فأن القوات التركية كانت قد شنت هجوما بالمدفعية على مواقع الجيش السوري في مدينة سراقب، كتمهيد مسبق لهجوم واسع للمعارضة السورية, غير أن الهجوم توقف فجأة بعد أن جاءت الأوامر من أنقرة بوقف الهجوم، حيث تدور مفاوضات بين الطرفين التركي و الروسي حول هدنة، غير أن الجيش السوري رد على الهجوم التركي فقتل 6 جنود أتراك و أصاب 5 أخريين.

و الأسبوع الماضي قتل سبعة جنود أتراك ومدني في القصف السوري في إدلب ما تسبب بتصعيد التوتر بين الطرفين.

و النقطة العسكرية التركية في مطار تفتناز نقطة مستحدثة، حيث أحدثتها تركيا بعد التقدم الأخير للجيش السوري في أدلب.

و مطار تفتناز، هو مهبط مخصص للمروحيات كانت قد سيطرت عليه المعارضة السورية في أواخر عام 2012 و أصبحث ثكنة عسكرية تابعه لهم.

و كانت المعارضة السورية قد بثت صورا، قالت أنها لهجوم لأنتزاع السيطرة على مدينة سراقب، حيث ظهر جنود أتراك و مسلحين تابعين للمعارضة السورية في أهبة الأستعداد بالأضافة الى تصاعدت ألستة اللهب من مدينة سراقب بعد تعرضها لقصف تركي مدفعي.

و كانت تركيا قدر أرسلت عشرات العربات العسكرية بالأضافة الى قوات برية قوامها نحو 6 ألاف عسكري الى الشمال السوري، ردا على تصعيد الجيش السوري لهجماته و أنتزاعه لمناطق مهمة على الطريق الدولي الذي يربط بين حلب و دمشق.

شاهد أيضاً

الحوثيون يعلنون عن أسقاط طائرة حربية و التحالف العربي يعترف

وهج الخليج – مسقط أعلن التحالف العربي عن سقوط طائرة حربية تابعة له في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*