أخبار محلية

رحل عنا سلطان القلوب

بقلم: أمل الخروصي

تريثت أيام قبل بدء الكتابة عن الموت (الفاجع)لسلطان القلوب..حيث أن قلمي كان منكسرا عاجزا عن التعبير والقلب منفطرا حزنا على رحيل أعظم (أب)لكل عماني ترعرع على هذه الأرض الطيبة .إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك يا قابوس لمحزونون.

رحل عنا سلطان القلوب وترك لنا إرثا خالدا..إرثا سيكتبه التاريخ بأحرف من ذهب..خمسة عقود أرسى فيها قواعد هذا البلد العظيم ورسخ قيمه ومبادئه وجعل من عمان أيقونة للسلام الدولي..لم يجعل لها أعداءا ففي أيام عزائه الثلاث ..اجتمع جميع الخصوم في هذا البلد من شتى بقاع العالم..أجمع الجميع أن هذا الفقد ليس فقط على عمان وإنما هو فقيد الأمة العربية والإسلامية جمعاء.

رحل عنا سلطان القلوب شامخا شموخ جبال عمان رحل بصمت شديد صمتا مرويا تردد صداه في جميع جهات العالم الاربع ..فوقف العالم يلتفت له وينحني أمام موكبه الجنائزي.

كان طوال الخمسين عاما همه شعبه لا يهدأ له بال يتجول في ربوع الأودية المتعرجة ذات الطبيعة الخشنة واستمع إلى شعبه فردا فردا أحبهم بصدق فأحبوه بكل مصداقية.

التحديات الجسام التى مربها (سلطان القلوب)لم تكن سهلة كانت عظيمة وشاقة جدا ولكنه كان شعاره(شعبي شعبي)سأجعل منكم سعداء هكذا بدأ مسيرته معنا..نعم جعلنا من أسعد الشعوب وأنقاهم وأطهرهم لم يعلمنا سفك الدماء والتعصب والفتن والشقاق..بل غرس فينا العطاء والسلام والحب والتآلف والتآزر.

ما مات من زرع الفضائل في الورى

بل عاش عمرا ثانيا تحت الثرى

فالذكر يحيي ميتا ولربما

مات الذي ما زال يسمع أو يرى

رحم الله سلطان القلوب ..سلطان السلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى