أخبار محلية

وسائل إعلام خليجية وعربية ودولية: السلطنة والأمة جمعاء تفقد أهم رجال السلام والحكمة على مدى العقود الخمسة الماضية

وهج الخليج-العمانية

تحدث العديد من وسائل الإعلام الخليجية والعربية والدولية عن مآثر المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان ⁧‫#قابوس‬⁩ بن سعيد بن تيمور /رحمه الله/ وإنجازاته لعُمان وللمنطقة على مدى العقود الخمسة الماضية في إطار تغطيتها وفاته وتعزيتها الشعب العُماني .

‏وقالت إن عُمان والأمة فقدتا رجل سلام وحكمة ، حفر اسمه في قلوبنا وقلوب أهل ⁧‫#عُمان‬⁩ والعالم ، وامتطى صهوات العطاء بين الشعوب في البناء والإنجاز، بتفرد حضاري وإنساني يحتفظ بقوته واستقلاليته في شتى البقاع من بحار وسهول وجبال وصحارٍ.

وأكدت وسائل الإعلام العربية والدولية في صفحاتها ومواقعها المدعومة بالصور أن جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور/طيب الله ثراه/أولى عناية بتشكيل وتنمية الهياكل السياسية في السلطنة، في اتجاه إشراك المواطنين في إدارة شؤون البلاد،خاصة التنموية منها، مختطًّا نهج التدرج في هذا المجال.

‏وأشارت إلى أن السلطان الراحل عمل منذ بداية سنوات النهضة المباركة على تنشئة أبناء عُمان وشبابها، ووجه الجميع رجالا ونساء ،وهيأهم ليدعموا ويساهموا في تنمية هذا الوطن، ليكون له وجود على خارطة العالم حضاريا وإنسانيا ، بل على مختلف الأصعدة.. وليترك بصمة إرث أصيل امتدت شرقا وغربا.

وقالت أن دور عُمان وسلطانها واضح في استقرار السلم العالمي والإقليمي.. فجزى الله هذا الرجل عن عُمان وأهلها وعن الأمة الإسلامية والعالم كل خير، فهو الربان الكبير، الذي فقدته الأمة والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى