الجمعة , يناير 17 2020
الرئيسية / أخبار العالم / ردا على مقتل سليماني … قصف أيراني بصواريخ بالستية على قواعد عسكرية أمريكية

ردا على مقتل سليماني … قصف أيراني بصواريخ بالستية على قواعد عسكرية أمريكية

وهج الخليج – مسقط

قصفت أيران فجر اليوم ، قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار العراقية بصواريخ بالستية ، حيث تستضيف القاعدة قوات أمريكية وذلك ردا على هجوم نفذته الولايات المتحدة قبل أيام و اودى بحياة قائد فيلق القدس الأيراني قاسم سليماني.

و قالت وكالة الأناضول للأنباء نقلا عن ضابط عراقي رفيع “تسعة صواريخ استهدفت قاعدة عين الاسد بناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي التي تضم القوات اﻻمريكية”، مبينا أن “أعمدة النيران والدخان تصاعدت من القاعدة”.

وأضاف الضابط العراقي، أن “خسائر مادية وقعت بصفوف القوات الأمريكية” دون معرفة حجم الخسائر البشرية؛ لمنع القوات اﻻمريكية أية قوة عراقية من الاقتراب من مكان تواجدها”.

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن في بيان له فجر الاربعاء، استهدافه القاعدتين الأمريكيتين، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على عملية قتل القائد سليماني التي قامت بها الولايات المتحدة، الجمعة الماضية.

و لم تكشف الولايات المتحدة عن الخسائر مادية كانت أم بشرية ، غير أن وسائل أعلام أيرانية تحدثت عن 80 قتيل أمريكي في الهجوم.

و في السياق ذاته ، أعلن البيت الأبيض ، أن ترامب ترأس اجتماعًا أمنيًا ضم وزيري الخارجية مايك بومبيو ، والدفاع مارك إسبر، ورئيس هيئة الأركان مارك ميلي، ونائبه مايك بنس حيث أعلن أن ترامب لم يلقي الكلمه.

جدير بالذكر أن قائد فيلق القدس الأيراني ، قاسم سليماني قد قتل في غارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد ، حيث قتل في الهجوم كذلك نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

شاهد أيضاً

ترامب يهدد أيران بالرد في حال تعرضت قواته لهجمات

وهج الخليج – مسقط هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأستهداف 52 موقعا أيرانيا في حال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*