الجمعة , يناير 17 2020
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يهدد أيران بالرد في حال تعرضت قواته لهجمات

ترامب يهدد أيران بالرد في حال تعرضت قواته لهجمات

وهج الخليج – مسقط

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأستهداف 52 موقعا أيرانيا في حال أقدمت على الرد على الهجوم الأمريكي الذي أدى الى مقتل الجنرال قاسم سليماني، وسط دعوات أيرانية للأنتقام.

و غرد الرئيس الأمريكي على حسابه في موقع التدوينات القصيرة تويتر بالقول “لقد هاجمونا و رددنا، و أذا هاجمونا مجددا و و هو ما ننصحناهم بعدم القيام به بقوة، فأننا سنهاجمهم بقوة أكبر مما تعرضوا له من قبل”.

و كتب ترامب على حسابه على تويتر، مدافعا عن قرار اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في بغداد، أن “رقم 52 هو عدد الأمريكيين الذين احتجزوا رهائن في السفارة الأمريكية في طهران عام 1979 لأكثر من عام”.

و كان قادة عسكريين و مسؤولين كبار في أيران كانوا قد توعدوا بالأنتقام و الثأر لمقتل اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الذراع العسكرية للحرس الثوري الأيراني خارج الحدود الأيرانية.

و كانت طائرة أمريكية قد نفذت غارة جوية على احد مخارج مطار بغداد الدولي، حيث أستهدف عربة كانت تقل سليماني و أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي حيث قتل هو الأخر في نفس الهجوم.

و شارك سليماني في العديد من العمليات العسكرية في داخل أيران و خارجها، حيث شارك في الحرب العراقية الأيرانية قبل أن يعينه خامنئي قائدا لفيلق القدس المسؤول عن العمليات العسكرية في خارج الحدود أيران في أواخر التسعينيات.

و لعب الفيلق دورا بارزا في القضاء على تنظيم داعش في العراق و سورية، بالأضافة الى دعم حركات المقاومة في فلسطين و جنوب لبنان حيث وضعته الولايات المتحدة في قوام الأرهاب.

شاهد أيضاً

ترامب يهدد بفرض عقوبات قاسية على العراق

وهج الخليج – مسقط هدد الرئيس الأمريكي بفرض عقوبات قاسية على العراق ، وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*