الأربعاء , أبريل 1 2020
الرئيسية / أخبار محلية / المركز الوطني للتشغيل يصدر بياناً لبدء عملياته في يناير 2020 م

المركز الوطني للتشغيل يصدر بياناً لبدء عملياته في يناير 2020 م

وهج الخليج-العمانية

‏تكليلا للمراحل التي قطعها ⁧‫المركز الوطني للتشغيل‬⁩ في تأسيسه لضمان بدء عملياته في الأول من يناير ٢٠٢٠م؛ قام مجلس إدارة المركز بتقديم عرض متكامل إلى ⁧‫مجلس الوزراء‬⁩ لاستعراض الجوانب المتعلقة بخطة عمله ومراحل انطلاق أعماله وآليات تفعيل مسارات التشغيل خلال الفترة القادمة.

وتتركز الخطة على التكامل مع القطاعات الاقتصادية الرئيسية التي تتولى صناعة فرص العمل وتطبيق سياسات التعمين وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يدعم الجهود المبذولة لتشغيل ⁧‫القوى العاملة الوطنية‬⁩.

بالإضافة إلى تكامل الجهود مع مختلف الأطراف ذات العلاقة من أجل أن يكون المركز واجهة رئيسية للتشغيل سواء بالنسبة للباحثين عن عمل أو الجهات الموفرة لفرص العمل في القطاعين الحكومي والخاص.

‏وقد بارك ⁧‫مجلس الوزراء‬⁩ الخطوات المتخذة في هذا الشأن، وأكد على اهتمامه بمتابعة قيام المركز بدوره في تفعيل مسارات التشغيل بما يواكب التطلعات، ويدفع عجلة التشغيل إلى الأمام.

‏كما أكد مجلس الوزراء على أهميةأن تلتزم كافةالجهات ذات العلاقة بالتنسيق مع المركز الوطني للتشغيل طبقالمانصت عليه المادة الخامسة من المرسوم السلطاني رقم٢٢/ ٢٠١٩بإنشاء المركز الوطني للتشغيل وإصدار نظامه وتحقيقا للمصلحة العامة في توفير فرص العمل للقوى العاملة الوطنية في كافة التخصصات.

شاهد أيضاً

عزل صحي تام لولاية مطرح ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر ‎

وهج الخليج-مسقط ‏عزل صحي تام لولاية مطرح ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر ‎ Share …

اترك تعليقاً